سوريا

"أوغلو" تركيا ليست مضّطرة لتقديم تبريرات لأحد بشأن "غصن الزيتون"

أكّدت وزارة الخارجية التركية، اليوم السبت، إن بلاده ليست مضطرة لتقديم تبريرات لأحد بشأن عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي "PYD و PKK" في سوريا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الوزير الخارجية التركي "مولود تشاويش أوغلو" في مقر السفارة التركية لدى فرنسا، عقب لقاء ثنائي جمعه بنظيره الأمريكي "ريكس تيلرسون"، قوله: "إن أنقرة تنظر فقط إلى مخاوف الشعب التركي ومصادر قلقه، وتنفذ فقط ما يقوله الشعب، وعليه فهي غير مضطرة لتقديم تبريرات لأحد.

وأشار "أوغلو" إلى أن تنظيمي "PYD و PKK" هجّروا الكثير من سكان مناطق شمالي سوريا، بما في ذلك الأكراد، وأوضح خلال حديثه أنه أجرى لقاءً مع وزير الخارجية الفرنسية "جان لو دريان"، شرح فيه لنظيره الفرنسي دول العمل الدبلوماسي وأهميته في توضيح موقف تركيا من التهديدات التي تتعرض لها وقضيتها العادلة.

يشار إلى أن الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر أطلق معركة "غصن الزيتون" ضد حزب "PYD" في 20 يناير/كانون الثاني الفائت،  بهدف.طرد التنظيم من مناطق شمال سوريا، حيث استطاعوا من السيطرة على أكثر من 20 قرية وتلة في المنطقة فضلا عن قتل وجرح العشرات من عناصر PYD وأسر آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى