سوريا

أهم تفاصيل إفتتاح معبر نصيب الحدودي بين النظام والأردن

أعلنت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، عن فتح معبر جابر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا بهد اتفاق جرى بين النظام والأردن لإعادة تفعيل المعبر البري بين البلدين.

ونص الاتفاق حول اعادة فتح المعبر بين البلدين أن يكون عمل الحدود بكلا الدولتين من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً، ويسمح للمواطن الأردني بالمغادرة إلى سوريا عبر سيارته الخاصة أو كمسافر عادي، كما يسمح للشحن الأردني بالمغادرة إلى سوريا.

كما يسمح للأردني المقيم في سوريا بالدخول إلى الأردن، وللسوري المقيم في الأردن أو دولة ثالثة بالدخول إلى سوريا عبر المركز الحدودي على أن تكون وثائق السفر معه سارية المفعول.

ونص على السماح للسوري القادم من للأردن من  سوريا بالدخول بعد حصوله على موافقة أمنية مسبقة، مثلما يسمح للسوري القادم للأردن "ترانزيت" بالمرور على أن يكون حاصلاً على إقامة أو تأشيرة للدولة المسافر إليها أو القادم منها.

ويجيز الاتفاق "للشحن السوري القادم للأردن بالدخول بعد اتخاذ إجراءات التفتيش، كما يسمح للسوري الحاصل على بطاقة مستثمر بالدخول إلى الأردن من دون موافقة مسبقة ويسمح له بإدخال سيارته الخاصة.

ونص أيضاً على السماح للسوري بإدخال سيارته الخاصة التي لاتحمل لوحة سورية على أن تكون أوراقها القانونية كاملة وضمن قوانين الجمارك سواء قدوم للأردن أو مروراً عبر أراضيه.

وبخصوص النقل العام يسمح لسائقي السيارات السورية العمومية بالدخول للأردن لنقل المسافرين دون موافقة مسبقة وضمن الية تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى