سوريا

أمريكا تعتزم سحب مساعداتها من شمال غرب سوريا

قال مسؤولون أمريكيون  إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعتزم سحب مساعداتها من شمال غرب سوريا الخاضع لسيطرة فصائل إسلامية وتريد التركيز على جهود إعادة إعمار المناطق التي استعادتها القوات التي تقودها الولايات المتحدة من تنظيم الدولة (داعش) في شمال غرب البلاد.

وذكرت شبة بي بي سي الأخبارية في وقت سابق إن الإدارة الأمريكية ستخفض عشرات ملايين الدولارات من الجهود السابقة المدعومة من الولايات المتحدة ”للتصدي للتطرف العنيف ودعم المنظمات المستقلة ووسائل الإعلام المستقلة ودعم التعليم“.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية لرويترز ”جرى تحرير برامج المساعدة الأمريكية في شمال غرب سوريا لتقديم دعم متزايد محتمل للأولويات في شمال غرب سوريا“، وأكد اخر إن الإدارة تعتقد أنها تريد نقل المساعدة إلى مناطق تخضع لسيطرة أكبر للولايات المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها قد صرحوا في وقت سابق أن المساعدات التي تقدمها تلك الدول ستؤول إلى المناطق التي سيطر عليها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، تحديداً في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، في حين أصبحت المناطق الغير خاضعة لسيطرة "قسد" بمنأى عن المساعدات الدولية حيث يعيش في تلك المناطق الملايين من السوريين الفارين والمهجرين من المناطق المشتعلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى