حلب

"أركان الجيش الحر" تطالب الفصائل بسحب المظاهر العسكرية من عفرين والحفاظ على الممتلكات العامة

أصدرت هيئة الأركان العامة في وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة، اليوم الاثنين، بيانا، طالبت خلاله قادة وعناصر فصائل الحيش السوري الحر المتواجدة في مدينة عفرين بسحب كافة المظاهر المسلحة من المدينة والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وطالب البيان، فصائل الجيش الوطني السوري بتأمين الحماية اللازمة للمدنيين والحفاظ على ممتلكاتهم، وعلى المنشآت والدوائر والممتلكات العامة وعدم العبث بها، واحترام خصوصية كافة المكونات الدينية والمذهبية والعرقية في منطقة عفرين، وسحب كافة المظاهر المسلحة من المدينة قدر الإمكان، ريثما يتم إصدار أوامر جديدة تتعلق بذلك.

وأشار البيان، إلى إحالة جميع مرتكبي المخالفات للشرطة العسكرية والقضاء العسكري للبت بها واعادتها إلى أصحابها الحقيقين، و طالب البيان بضرورة تقديم العون لعناصر وحواجز الشرطة العسكرية المتواجدة في المنطقة، تحت طائلة المحاسبة، فيما زود البيان بسلسلة أرقام كان ابرزها "قائد الشرطة العسكرية ونائبه وقائدي قطاع الشرطة العسكرية" في مدينتي الباب واعزاز بهدف الاتصال بها عند وجود أي شكاوى.

يشار إلى أن عدّة فصائل من الجيش السوري الحر  والشرطة الحرة في مدينة اعزاز وهيئات مدنية وعسكرية من مدينة تل رفعت قد أصدرت بيانات منفصلة لمنع استمرار عمليات السرقة في مدينة عفرين شمال حلب شمالي سوريا، ومحاسبة المتورطين فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى