سوريا

أردوغان: عملية عسكرية واسعة ستدور في مدينة إدلب

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت في كلمة ألقاها بالمخيم التشاوري التقييمي السادس والعشرين الذي يقيمه حزب العدالة والتنمية في مدينة أفيون غربي تركيا إنّ مدينة إدلب ستشهد عملية عسكرية جديدة بتنفيذ من الجيش السوري الحر وبدعم تركي مؤكداً أن القوات التركية لم تدخل المدينة بعد.

وأضاف أردوغان أن الهدف من هذه العملية هو إعادة الأمن إلى مدينة إدلب في إطار مساعي تركيا لتوسيع نطاق عملية درع الفرات وأنّ العملية أيضاً تهدف لمساعدة نازحي مدينة حلب وعدم السماع بوجود ممر "إرهابي" على طول الحدود السورية التركية.

وأكّد مدير المكتب السياسي "مصطفى سيجري" في تصريحات إعلامية خلال الأيام الأخيرة عن جهوزية الفصائل العسكرية المنضوية في غرفة عمليات درع الفرات لتنفيذ عملية عسكرية ضد هيئة تحرير الشام في مدينة إدلب بهدف قطع المشاريع الخارجية بدعوى الحرب على الإرهاب.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لأليات تركية تزيل قطاع من الجدار الحدودي بالقرب من معبر باب الهوى، في حين وصلت العشرات من الاليات العسكرية التركية خلال الأيام الماضية إلى المنطقة الحدودية حيث يعتقد أنها ستشارك في المعارك ضد هيئة تحرير الشام في إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى