سوريا

أردوغان: تركيا لن تقف موقف المتفرج إزاء من قتل الآلاف في سوريا

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، أمس الجمعة، إن تركيا "لن تقف موقف المتفرج ولن تشارك في مثل هذه اللعبة" إذا غض العالم الطرف عن قتل عشرات الآلاف لدعم أجندة نظام الأسد.

وأضاف أردوغان في سلسلة من التغريدات على تويتر عقب اجتماع قمة ثلاثي مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" والرئيس الإيراني "حسن روحاني" في طهران، قوله: "إن اللجوء إلى أساليب تستخف بحياة المدنيين (ستخدم أهداف الإرهابيين).

وأشار إلى أنه إذا غض العالم الطرف عن قتل عشرات الآلاف من الأبرياء لتعزيز مصالح نظام الأسد لن نقف موقف المتفرج ولن نشارك في مثل هذه اللعبة.

وكانت أكّدت المندوبة الأمريكية "نيكي هيلي"، أمس الجمعة  في كلمتها أمام مجلس الأمن، على ضرورة توقف روسيا وإيران عن أي عمل عسكري في إدلب، مشيرة إلى أن أي تصعيد في المنطقة يشكل خطراً على الوضع في سوريا، كما اعتبرت أن الجرائم التي ارتكبها "بشار الأسد" وصمة عار في تاريخ مجلس الأمن الدولي.

وتتواصل التحذيرات الدولية من الأمم المتحدة، ومنظمات المجتمع المدني والمسؤولين الدوليين، من مغبة أي عملية عسكرية على إدلب شمال سوريا، والتي باتت مركز تجمع لملايين المدنيين، في وقت تصر روسيا والنظام على السيطرة على المنطقة الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى