حلب

أردوغان: تركيا بدأت الإعداد لتطهير مناطق عين العرب وراس العين وتل أبيض

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة أن تركيا بدأت الإعداد لتطهير مناطق عين العرب وراس العين وتل أبيض في سوريا من قوات PYD وذلك حتى الحدود العراقية.
 
وأضاف أردوغان خلال تصريح له لوسائل إعلام تركية أن بلاده ستطرد المسلحين من العراق أيضاً، موكداً أن أنقرة لا تعتزم إيذاء جنود من دول حليفة متمركزة في المنطقة لكنها لن تسمح للمسلحين بالتحرك بحرية.
 
وهاجم أردوغان في معرض حديثة فرنسا التي استقبلت مؤخراً وفداً من قوات PYD قائلاً:" فرنسا تتخذ موقفاً خاطئاً ونحن نحزن لذلك، رأيت ماكرون الإسبوع المنصرم وهو يتحدث عن أمور غريبة، فاضررت لرفع صوتي قليلاً كرد على ذلك.
 
وأشار الرئيس التركي أنه لايحق لفرنسا أن تشتكي من التنظيمات الإرهابية وأعمابها بعد موقفها هذا، وقال :" امل أن لا تتطلب فرنسا مساعدتنا عندما تكتظ مدنها بالإرهاببين الفارين من سوريا والعراق".
 
وتخوض تركيا إلى جانب الجيش السوري الحر معارك مع قوات PYD التي تصنفها تركيا على لائحة الإرهاب لديها، واستطاعت خلال عملية غصن الزيتون من السيطرة الكاملة على منطقة عفرين شمال حلب، في حين تجري التحضيرات للتوسع أكثر واستعادة مدن تل رفعت ومنبج في ريفي حلب الشمالي والشرقي واللتان تعتبران أحد أهداف عملية "غصن الزيتون" التي بدأت نطلع العام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى