سوريا

أردوغان: تركيا الوحيدة التي ترى الإنسان وليس النفط والنفوذ في سوريا

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أن بلاده هي الوحيدة التي تنظر إلى سوريا من باب الإنسان وروابط الأخوة وليس النفط أو النفوذ”.
وأضاف أردوغان خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأناضول التركية: “أينما نذهب، أبصارنا تتوجه إلى قلوب الناس فقط، وليس للثروات، مضيفاً؛ “يكاد لم يعرب أي من القادة الغربيين الذين اتصلوا بنا خلال عملية نبع السلام عن حزنهم لاستشهاد 20 شخصا وإصابة 184 آخرين على يد المنظمة الإرهابية بشكل دنيء”.
وأشار الرئيس التركي إلى أن أي دولة أخرى غير تركيا تدعي أن ما يشغلها في المسألة السورية هو حقوق الإنسان وأرواح الأبرياء ومستقبل الشعب فهي كاذبة”.
وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الثلاثاء، انتهاء أعمال اليوم الثاني للوفد الروسي في العاصمة التركية أنقرة، لمتابعة تطبيق النقاط المتفق عليها بين الرئيسين التركي والروسي خلال اجتماعهم الأسبوع الفائت، في مدينة “سوتشي” الروسية.
يذكر أن اتفاق روسي تركي، وقعه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” والرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في مدينة سوتشي الروسية، في23/أكتوبر الشهر الحالي يقضي بانسحاب ميليشيا قسد، بعمق 30 كم من الحدود السورية التركية خلال مدة 150 ساعة من توقيع الاتفاق وتسيير دوريات تركية روسية، بعمق 10كم باستثناء مدينة القامشلي، ويقضي أيضاً بانسحاب ميليشيا قسد من مدينتي “منبج” و “تل رفعت” وإخراج جميع أسلحتهم وعناصرهم منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى