سوريا

أردوغان: الجيش الحر قدم 614 شهيداً خلال العمليات المشتركة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الجيش السوري الحر قدم 614 شهيداً خلال عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون وذلك خلال خطاب له في اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في ولاية غريسون التركية.
 
ونقلت قناة TRT التركية عن الرئيس التركي أن هدف عملية غصن الزيتون سيتحقق بشكل كامل بعد السيطرة على مدينة "تل رفعت" بريف حلب الشمالي والخاضعة لسيطرة قوات PYD، وأكد أردوغان أنّ ذلك سيكون خلال وقت قصير.
 
وأضاف أردوغان أنّ على الولايات المتحدة الأمريكية تسلم السلطة في مدينة منبج الواقعة بريف حلب الشرقية والخاضعة لسيطرة PYD وتسليم المنطقة إلى أصحابها الحقيقيين، وأنه في حال عدم خروج تنظيم PYD منها فإنّ تركيا مضطرة لتحقيق ذلك بالتعاون من أهالي المدينة.
 
وأكد أردوغان أن العمليات العسكرية للجيش التركي بدأت بالفعل في منطقة "سنجار" شمال العراق، وأشار أن هدف تركيا ليس احتلال تلك المناطق وإنما تطيرها من الإرهاب.
 
وأفضت عمليتي غصن الزيتون، ودرع الفرات عن استعادة الجيش الحر بالتعاون مع الجيش التركي لكامل الشريط الحدود في شمال حلب، والشمال الغربي والتقدم بعمق المناطق التي كان يسيطر عليهما تنظيم الدولة (داعش) انذاك، وتنظيم PYD والمصنفات على قائمة الإرهاب في تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى