نيويورك تايمز: داعش لايزال يشكل تهديداً خطيراً على العالم

نيويورك تايمز: داعش لايزال يشكل تهديداً خطيراً على العالم

عدد القراء: 239

مركز حلب الإعلامي

 

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن "تنظيم داعش" لا يزال يشكل تهديداً خطيراً وعنيفاً على العالم على الرغم من العالم فقدانه أخر معاقله في سوريا بعد سنوات من القتال.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشكلة تكمن في بقاء كبار قادة التنظيم على قيد الحياة، وكذلك في قدرته على القيام بتفجيرات على غرار التفجير الذي قام به في كانون الثاني والذي أدى إلى مقتل 14 شخصاً من بينهم أربعة أمريكيين في منبج.
ونقلت الصحيفة عن (مايكل نايتس) الزميل في "معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى" قوله: "إن عناصر داعش أدركوا أنه ليس عليك شن 6,000 هجوم شهريا. بل يتعين عليك قتل 50 شخص كل شهر".
وقال (تشاريلي وينتر) الزميل في "المركز الدولي لدراسة التطرف" التابع لـ "كينجز كوليدج" إن "هناك ميل متسرع لإعلان النصر بشكل سريع جداً، وفي وقت مبكراً للغاية.. قد يكون التنظيم أضعف في المدى المتوسط، ولكن من المستحيل أن يكون قد هزم".
وتحذر القيادات العسكرية التي قادت المعركة الأخيرة في الباغوز من إن النهاية الحالية، هي نهاية مرحلة من الصراع ودخول في مرحلة صراع جديدة.
واعتمد "داعش" على التكيف مع خسائره، وعاد إلى تكتيك حرب العصابات التي كان يستخدمها في الماضي، مثل الاغتيالات والتفجيرات والكمائن. ولا يزال يملك عشرات الآلاف من المقاتلين في العراق وسوريا، وذلك بحسب تقديرات الجيش الأمريكي.


تاريخ النشر: الأحد 24 آذار/مارس 2019 - 02:20 مساءً
سورياداعشنيويورك تايمزأمريكا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus