القناة الثانية الإسرائيلية: لهذا السبب قصفت اسرائيل مواقع النظام في القنيطرة !

القناة الثانية الإسرائيلية: لهذا السبب قصفت اسرائيل مواقع النظام في القنيطرة !

عدد القراء: 260

مركز حلب الإعلامي


قال القناة الثانية الإسرائيلية أن هناك أهدافاً من وراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مساء (الإثنين) على عدة مواقع لقوات النظام السوري في مناطق متفرقة بريف محافظة القنيطرة، جنوب سوريا.
وأوضحت القناة أن الهدف الحقيقي من وراء العملية الهجومية الإسرائيلية على هضبة الجولان هو توجيه رسالة إلى كل من نظام الأسد وإيران وميليشيا "حزب الله" اللبناني، وهي رسالة ممثلة في عدم إقامة جبهة مشتركة لهم في الجولان أمام إسرائيل.
وبحسب القناة فإن الهجوم الإسرائيلي يبدو كان موجها ضد مصادر لميليشيا "حزب الله" التي عادت للمنطقة من جديد، وأن إسرائيل تريد توجيه رسالة لـ"حزب الله" وإيران تقضي بعدم إقامة جبهة جديدة أو قاعدة جديدة في هضبة الجولان  والعمل ضد إسرائيل.
وأشارت إلى أن فتح جبهة جديدة أمام إسرائيل من قبل ميليشيا "حزب الله" كان حلما وما يزال للحزب اللبناني، وبأن الميليشيا تحاول العمل ضد إسرائيل من قلب سوريا، تبدأ من الحدود الشمالية والتي يعمل أو ينشط فيها.
وكان قد اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، بتنفيذ قوات بلاده لضربة جديدة في سوريا، وذلك بعد يوم واحد من استهداف إسرائيل لمواقع عسكرية للنظام ومليشيات حزب الله في القنيطرة.


تاريخ النشر: الأربعاء 13 شباط/فبراير 2019 - 10:08 صباحاً
سوريااسرائيلالقنيطرةحزب الله

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus