أردوغان يعلن عن بدء عملية عسكرية بغضون أيام في سوريا

أردوغان يعلن عن بدء عملية عسكرية بغضون أيام في سوريا

عدد القراء: 326

مركز حلب الإعلامي

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها أردوغان، اليوم الأربعاء، خلال قمة الصناعات الدفاعية التركية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة عزم بلاده إطلاق حملة عسكرية في غضون أيام لتخليص منطقة شرق الفرات في سوريا من منظمة "PKK".

وأشار الرئيس التركي إلى أن ما جرى خلال الأزمة السورية مليء بالدروس والعِبر، وأن تركيا تعلمت الكثير من هذه الدروس.

وقال: "ترون اليوم حدودنا الجنوبية شمالي سوريا. إنهم يسعون لإنشاء ممر إرهابي هناك. وعندما نقول إن (هؤلاء إرهابيون) يقول حلفاؤنا الاستراتيجيون وفي مقدمتهم أمريكا إن (هؤلاء ليسوا إرهابيين)". 

وتابع أردوغان: "هؤلاء هم الأفرع الجانبية لمنظمة (بي كا كا) وجميع الأدلة واضحة في هذا الإطار، لماذا لا تتحركون معنا وتفضلون التحرك معهم؟".

وأكّد أن تركيا قضت عبر عملية "درع الفرات" وفي غضون بضعة أشهر، على ذرائع أولئك الذين قلبوا سوريا رأسا على عقب لسنوات بدعوى "داعش"، وكذلك جرى في عملية "غصن الزيتون".

وأعرب عن أسفه حيال إرسال أكثر من 20 ألف شاحنة أسلحة إلى ماوصفهم بالإرهابيين شمالي سوريا، في إشارة إلى الدعم الأمريكي لتنظيم "ي ب ك/ بي كا كا".

وشدد أردوغان أنهم مصممون على جعل منطقة شرق الفرات آمنة مثل بقية المناطق التي تم إرساء الأمن فيها بسوريا، لتكون المنطقة مستقرة وقابلة للعيش لسكانها الأصليين. 


تاريخ النشر: الأربعاء 12 كانون أول/ديسمبر 2018 - 05:50 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus