روسيا: الأردن وافق على "خارطة طريق" روسية لإغلاق مخيم الركبان

روسيا: الأردن وافق على "خارطة طريق" روسية لإغلاق مخيم الركبان

عدد القراء: 120

مركز حلب الإعلامي

قال ممثل الخارجية الروسية "إيليا مورغولوف"، أمس الأربعاء، إن الحكومة الأردنية وافقت على  العمل مع موسكو في خارطة طريقها الخاصة بإغلاق مخيم الركبان للنازحين السوريين على الحدود السورية الأردنية.
وأضاف ممثل الخارجية: "لقد أكّدوا لنا الأردنيون، أثناء جلسة للمركز الروسي الأردني المعني بقضية اللاجئين السوريين في عمان يوم 31 تشرين الأول، اهتمامهم بإزالة مخيم الركبان في أسرع وقت ممكن بعد نقل جميع اللاجئين والنازحين المقيمين فيه إلى سوريا".
وأضاف أن الجانب الأردني أشار خلال الاجتماع إلى أنه "مستعد للعمل على ذلك وفق خارطة الطريق الروسية"، موضحاً أن "الأولوية بالنسبة للأردن تكمن في إغلاق المخيم، الأمر الذي يتطلب، حسب الأردنيين، تكثيف العمل التوضيحي المشترك مع المقيمين هناك لا سيما من قبل السلطات السورية".
وأشار إلى "غياب نهج مشترك" للأطراف العاملة على حل قضية الركبان، موضحا أن كلا من برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والولايات المتحدة تدعو لتكثيف إيصال المساعدات الإنسانية إلى المخيم، في الوقت الذي يؤكد فيه مندوب الأردن لدى الأمم المتحدة "نقل اللاجئين إلى سورية في أسرع وقت ممكن". 
تأتي تلك التصريحات عقب مضي أيام عن دخول اولة قوافل المساعدات بعد أشهر من الحصار والمماطلة من قبل نظام الأسد، وضمت 77 شاحنة ومحملة بسلل غذائية ومواد أساسية لسكان المخيم البالغ عددهم 60 ألف نسمة، غير متضمنة مساعدات طبية أو صحية.


تاريخ النشر: الخميس 08 تشرين ثاني/نوفمبر 2018 - 09:33 صباحاً
سورياموسكوالركبانالاردنازالة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus