تنظيم أول "ماراثون" لذوي الإحتياجات الخاصة في "إدلب"

تنظيم أول "ماراثون" لذوي الإحتياجات الخاصة في "إدلب"

عدد القراء: 409

مركز حلب الإعلامي

نظّمت إدارة معبر باب الهوى ومنظمة "حارس الطفولة"، أمس الإثنين، أول ماراثون لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة إدلب بالقرب من الحدود السورية التركية.
وقال مراسل مركز حلب الإعلامي: "إن الماراثون شارك خلاله أربعين طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة مع عشرين آخرين بصحة سليمة، في سباق بمسافة 200 متر عند معبر باب الهوى في أقصى شمال مدينة إدلب، قرب الحدود التركية.
وأضاف مراسلنا أن السباق قُسِم على ثلاث مراحل، الأولى 100 متر، حيث يبدأ طفل معاق ويركض باتجاه الطفل الآخر السليم من فريقه بأقصى سرعة، ليوصل له البطاقة التي يحملها، وبعد تسليم الطفل السليم البطاقة تبدأ المرحلة الثانية بـ 100 متر أخرى، ويركض الطفل السليم ليوصل البطاقة ذاتها إلى الطفل الثالث بالفريق (الطفل المعاق الآخر) ويسلمه البطاقة، بعدها تبدأ المرحلة الثالثة حيث يقوم الطفل الثالث المعاق بالركض باتجاه الخط النهائي، وهكذا يكون الفريق تعاون ليصل إلى خط النهاية".
وبحسب مراسلنا فإن إدارة معبر باب الهوى هي من أمنت وسائل النقل للمشاركين بـ"الماراثون" إضافة للتسهيلات المادية والمعنوية، كما قدمت للأطفال هدايا رمزية وجوائز.
وتسبب القصف الجوي والمدفعي لقوات النظام والطائرات الحربية الروسية، بازدياد حالات بتر الأطراف للأطفال والمدنيين في في جل المحافظات السورية لاسيما إدلب، خلال السنوات القليلة الماضية.


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 تشرين أول/أكتوبر 2018 - 10:06 صباحاً
سورياادلبالاحتياجات الخاصةباب الهوى

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus