رويترز: تركيا زوّدت الثوار في إدلب بدعم عسكري كامل

رويترز: تركيا زوّدت الثوار في إدلب بدعم عسكري كامل

عدد القراء: 1771

مركز حلب الإعلامي

نفلت وكالة رويترز عن مصادر عدّة بالمعارضة السورية: "إن تركيا تكثّف إمدادات السلاح للثوار لمساعدتهم على التصدي من أي هجوم متوقع من قبل قوات النظام وميليشياته المدعومون من روسيا وإيران".

وأضافت المصادر، أن تركيا كثّفت مساعداتها العسكرية للثوار في منطقة إدلب وحولها منذ أن فشل اجتماع قمة عقدته مع إيران وروسيا الأسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق لتجنب شن هجوم على المنطقة، والذي عقد في العاصمة الإيرانية (طهران).

بدوره، قال قائد كبير بالجيش السوري الحر مطلع على محادثات كبار المسؤولين الأتراك، طلب عدم نشر اسمه لرويترز: "إن الأتراك تعهدوا بدعم عسكري كامل لمعركة طوية الأمد. لن يستطيع النظام أن يصل إلى ما يريد".

وأضاف: "هذه الشحنات من الذخائر ستسمح لأن تمتد المعركة وتضمن أن لا تنفد الإمدادات في حرب استنزاف، سنحصل على شحنات جديدة من الذخائر، ولانحتاج أكثر من ذلك".

وأكّدت مصادر أخرى من الثوار لرويترز "أن تركيا طلبت من القسم الأكبر من هذه القوة بالتحرك نحو خطوط القتال الأمامية في إدلب".

وذكرت المصادر "أن تركيا تعهدت باتخاذ إجراءات قوية ضد ماوصفتهم ب(الجهاديين) بمجرد أن تحجم روسيا جيش الأسد عن شن هجوم كبير.

وكثفت الطائرات الحربية الروسية والأخرى التابعة لقوات النظام ضرباتها الجوية، مؤخراُ على جنوب إدلب والمناطق المتاخمة له في حماة، خلف عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.
وتحذّر تركيا التي تستضيف قرابة 3.5 مليون لاجئ سوري، من هذا الهجوم  خشية أن يدفع المزيد من السوريين للجوء عبر الحدود، فيما حذّر الرئيس رجب طيب أردوغان مراراً من كارثة إنسانية ومخاطر أمنية على تركيا.


تاريخ النشر: الخميس 13 أيلول/سبتمبر 2018 - 10:17 صباحاً
سورياالاسدتركياالثوارادلبالنظامروسياايران

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus