بعد إدخاله قرابة 36 ألف سوري... "باب السلامة" يعلن إغلاق المعبر

بعد إدخاله قرابة 36 ألف سوري... "باب السلامة" يعلن إغلاق المعبر

عدد القراء: 978

مركز حلب الإعلامي

أعلنت إدارة معبر باب السلامة الحدودي بريف حلب الشمالي، أمس الأحد، في بيان له، توقف معبر باب السلامة عن دخواه للسوريين لقضاء إجازة العيد.

وجاء في البيان؛ "إن اليوم هو 19 والاخير لدخول الأهالي لقضاء اجازة العيد في الأراضي السورية حيث بلغ عدد الزائرين في آخر يوم 2850 زائر، وأصبح أجمالي عدد الزائرين على مدار ثمانية عشر يوم 35855.

يقول مدير مكتب الإعلامي لمركز حلب الإعلامي "حسام": إن ادارة معبر باب السلامة بذلت قصارى جهدها من أجل تسهيل أمور الزائرين لسوريا، وذلك عبر تأمين مواصلات لهم وأماكن انتظار ملائمة.

وقال حسام: "حاولنا مراراً التواصل مع الجانب التركي أن يتم تمديد أيام الدخول لكنهم رفضوا ذلك وابلغونا أن كافة موظفي المعبر بدات اجازتهم ولن يستطيعوا المتابعة بعد أن مضى على عملهم (ثلاث شهور) متواصلة منذ بدء اجازة العيد الماضي.

وتمنح تركيا اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها إجازة في كلِ عيد لدخول الأراضي السورية، ومن ثم العودة إلى تركيا بعد انقضاء مدة الإجازة التي يحدد موعدها اللاجئ، على ألّا تتعدى الموعد النهائي للزيارة.

يُشار إلى أن تركيا تستضيف قرابة ثلاثة ملايين لاجئ سوري، يتركز معظمهم في مدن جنوب تركيا، مثل "شانلي أورفا، وغازي عنتاب" فضلاً عن بقية المدن الأُخرى جنوب وشمال البلاد.


تاريخ النشر: الاثنين 20 آب/أغسطس 2018 - 11:31 صباحاً
سورياباب السلامةتركيااجازة العيد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus