الجيش الأردني : عودة جميع النازحين السوريين على الحدود إلى بلادهم بعد ” انتهاء أزمة الجنوب “

الجيش الأردني : عودة جميع النازحين السوريين على الحدود إلى بلادهم بعد ” انتهاء أزمة الجنوب “

عدد القراء: 504

مركز حلب الإعلامي

أكد الجيش الاردني اليوم الأحد أن جميع السوريين النازحين قرب الحدود مع الاردن وبلغ عددهم مطلع الشهر الحالي 95 ألفا، عادوا الى الداخل السوري.

وقال مصدر عسكري لفرانس برس أن "أزمة النازحين من الجنوب السوري قرب الشريط الحدودي للاردن مع سوريا انتهت كلياً"، و أضاف "لقد عادوا جميعهم الى ديارهم في الداخل السوري بعد استقرار الاوضاع الامنية هناك".

وقال قائد المنطقة العسكرية الشمالية الجيش الأردني، العميد خالد المساعيد، حسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن “جميع النازحين السوريين على الحدود الأردنية السورية عادوا إلى ديارهم في الداخل السوري بعد استقرار الأوضاع الأمنية هناك”.

ولفت إلى أن “حدودنا الشمالية آمنة ومسيطر عليها بالكامل من قبل قوات حرس الحدود والتشكيلات العسكرية المختلفة والأجهزة الأمنية العاملة في الميدان”.

وأوضح المساعيد أن “عناصر عصابة داعش الإرهابية المتواجدين في منطقة حوض اليرموك تناقصت أعدادهم بشكل لافت ويتراوحون حاليا بين 1000 إلى 1500 عنصر”.

وعن القذائف التي سقطت داخل أراضي المملكة، لفت المساعيد إلى أنها “كانت عشوائية ولم تكن مقصودة جراء احتدام المعارك ما بين قوات النظام والمعارضة”.

وفي هذا الصدد، قال إن “القوات المسلحة تمتع بقدرات كافية وعالية لتحديد مصدرها والرد عليها إلا أنها آثرت ضبط النفس ولم ينجم عن تلك القذائف أي إصابات بشرية”.


 


تاريخ النشر: الأحد 15 تموز/يوليو 2018 - 12:09 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus