"وزارة الدفاع الروسية" تعلن نجاح قواتها في سوريا

"وزارة الدفاع الروسية" تعلن نجاح قواتها في سوريا

عدد القراء: 1140

مركز حلب الإعلامي

قالت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، إن القوات الجوية الروسية التي تشارك منذ 30 أيلول 2015 نظام الأسد، قد "نجحت في امتحانها".

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قوله: "إن العملية العسكرية الخاصة في سوريا، أصبحت امتحانا جديا بالنسبة للقوات الجوية الفضائية، وشارك معظم أفراد طواقم الطيران والوحدات الهندسية العسكرية فيها على أساس التناوب".

وأضاف "شويغو"، أن وزارة الدفاع الروسية أجرت، في فبراير الماضي، تجارب لإطلاق صواريخ مجنحة جديدة واعدة من الطائرة المقاتلة "سو 57" من الجيل الخامس بنجاح.

وتساند روسيا نظام الأسد منذ ثلاث سنوات في قتلها للشعب السوري، ووفق آخر إحصائيات التي قدمتها الشبكات الحقوقية، فقد قتلت روسيا 6133 مدنياً سوريا على الأقل، إضافة لارتكابها ما لا يقل عن 317 مجزرة، وارتكبت 939 حادثة، واعتدت على 167 منشآة طبية، و140 على مسجد، و55 على سوق شعبي.

وتمتلك القوات الروسية في سوريا، عدة قواعد عسكرية، أبرزها "قاعدة حميميم" الجوية في ريف اللاذقية، والتي تعتبر مركزاً لقيادة عملياتها في قصف المناطق المحررة، وتتواجد بداخلها عشرات الطائرات الحربية ومنصات الصواريخ، كما تمتلك قواعد بحرية، وسفن كبيرة قرابة سواحل طرطوس، تطلق منها عادة الصواريخ "البالستية" على المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد.


تاريخ النشر: السبت 26 أيار/مايو 2018 - 10:41 صباحاً
سورياروسيامجازرالطائراتالصواريخ

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus