سرايا الجهاد تتبنى تفجيرات مطار حماه العسكري

سرايا الجهاد تتبنى تفجيرات مطار حماه العسكري

عدد القراء: 2427

مركز حلب الإعلامي

أصدر فصيل عسكري يعرف بـ"سرايا الجهاد" بياناً اليوم السبت تبنى فيه التفجيرات التي حصلت في مطار حماه العسكري يوم أمس الجمعة، حيث ذكرت صفحات موالية للنظام أن عدة إنفجارات هزت مطار حماه العسكري دون تحديد الجهة التي قامت باستهدافه.

وقال البيان أن عدة عناصر تابعة لفصيل "سرايا الجهاد" قامت بتفخيخ مستودعات الذخيرة وخزانات الكروسين في مطار حماه العسكري ما أسفر عن انفجار جميع خزانات الكروسين المتواجدة داخل المطار بالإضاقة لانفجار مستودعات البراميل المتفجرة والألغام حيث تعتبر تلك المستودعات هي الأضخم بالنسبة لقوات النظام في سوريا.

وأضاف البيان أنّ المستودعات كانت تحوي أيضاً على أكثر من 100 طن من مادة "تي ان تي" وأكثر من 50 طناً من مواد متفجرة أخرى، كما أدت العملية إلى انفجار في مستودعات تحوي صواريخ "أرض- أرض" طراز "طوشكا"، كما هزت انفجارات أخرى مستودعات تحوي على ذخيرة لصواريخ "الغراد والتيوس".

وأكد البيان أن من نتائج العملية مقتل أكثر من 50 عنصراً من قوات النظام وتدمير عدد كبير من راجمات الصواريخ والطائرات الحربية التي كانت مركونة على مدرجات المطار بالإضافة لأضرار كبيرة لحقت بأبراج المراقبة ومباني الضباط والأفراد مركز صيانة الطائرات.

يذكر أن هذه هي العملية العسكرية الأولى التي يتبناها فصيل "سرايا الجهاد" حيث لم يذكر البيان لأي جهة يتبع الفصيل أو تاريخ تأسيسه، أو المناطق التي ينشط فيها، في حين بث الفصيل صوراً رصد فيها خزانات الكروسين التابعة لقوات النظام داخل مطار حماه العسكري قبل تنفيذ العملية.

 


تاريخ النشر: السبت 19 أيار/مايو 2018 - 06:17 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus