قسد والحشد الشعب العراقي يواجهون تنظيم الدولة في اخر معاقله شمال شرق سوريا

قسد والحشد الشعب العراقي يواجهون تنظيم الدولة في اخر معاقله شمال شرق سوريا

عدد القراء: 2312

مركز حلب الإعلامي

تدور معارك عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية و بين تنظيم الدولة (داعش) في محيط مدينة "هجين" بريف دير الزور الشرقي في محاولة من عناصر (قسد) السيطرة على المدينة.
 
وقال ناشطون أن مليشيات الحشد الشعبي العراقي تشارك (قسد) في معاركها الأخيرة ضد قسد وبدعم جوي من التحالف الدولي، حيث تشهد المدينة قصفاً مكثفاً بمختلف أنواع الأسلحة ما أدى لنزوح معظم سكان المدينة باتجاه مناطق أكثر أمناً.
 
وذكر موقع "فرات بوست" أن قسد تمكنت في وقت سابق دعم من التحالف الدولي، من السيطرة على قرية الباغوز في ريف البوكمال شرق دير الزور على الحدود السورية العراقية، وذلك بعد أيام من إطلاق حملتها للسيطرة على ما تبقى من مناطق تخضع لسيطرة “تنظيم الدولة” داخل سوريا، والتي بدأت فعلياً مطلع الشهر الجاري.
 
وانحسرت المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة (داعش) شمال شرق سوريا بشكل كبير، بعد أن كان يسيطر على مساحات واسعة من محافظة دير الزور والبوكمال، وذلك نتيجة المعارك التي خاضها التنظيم مع تنظيم "قسد" المدعوم من التحالف الدولي من جهة، ومع قوات النظام المدعومة من روسيا من جهة أخرى.

تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أيار/مايو 2018 - 07:29 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus