وصول الدفعة الرابعة والأخيرة لمهجري "القلمون الشرقي" إلى شمال حلب

وصول الدفعة الرابعة والأخيرة لمهجري "القلمون الشرقي" إلى شمال حلب

عدد القراء: 2149

مركز حلب الإعلامي

وصلت صباح اليوم الاربعاء، القافلة الرابعة والأخيرة من مهجري القلمون الشرقي بريف العاصمة دمشق إلى الشمال السوري عبر معبر أبو الزندين الواقع غربي مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي، أن 48 حافلة تقل مهجري "الرحيبة، الضمير، الناصرية، جيرود" بالقلمون الشرقي بريف دمشق، وصلت فجر اليوم الاربعاء، إلى النقطة صفر بريف حلب الشمالي الواقعة على معبر "أبو الزندين" حيث تضم القافلة 1870 مهجّر (عسكريين ومدنيين)، بينهم 15 حالة إسعافية وثلاث حالات ولادة مستعجلة.

ووصل الأحد الفائت القافلة الأولى الى ريف حلب الشمالي وضمت 1143 شخصاً، كما وصلت الدفعة الثانية يوم أول أمس الإثنين، وضمت 1204 إلى مدينة إدلب ليصبح، كما وصل أمس الثلاثاء 410 مهجر، ليصبح عدد المُهجّرين الكُلي من العاصمة دمشق وريفها نحو 72,589 مدنياً وعسكرياً بحسب احصائية منظمة "منسقو الإستجابة".

وتحظى منطقة القلمون الشرقي بأهمية بالغة لدى نظام الأسد وحلفائه، بسبب وقوعها على الطريق الدولي دمشق- بغداد، والطريق الدولي دمشق- حمص، كما أنها تعتبر البوابة الرئيسية باتجاه مناطق ريف حمص والبادية السورية.

وتنتشر في منطقة القلمون الشرقي فصائل تتبع لكلٍ من (قوات الشهيد أحمد العبدو، وجيش الإسلام، وحركة أحرار الشام)، خاضت جميعها معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة "داعش" الذي حاول على مدار السنوات الماضية السيطرة على مناطقها في جبال القلمون.


تاريخ النشر: الأربعاء 25 نيسان/أبريل 2018 - 09:36 صباحاً
سورياحلبالقلمونابو الزندين

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus