"روسيا" تحدّد موعد دخول "خبراء" الأسلحة الكيماوية إلى "دوما"

"روسيا" تحدّد موعد دخول "خبراء" الأسلحة الكيماوية إلى "دوما"

عدد القراء: 151

مركز حلب الإعلامي

أعلنت الحكومة الروسية، أمس الاثنين، أن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية سيدخلون إلى مدينة دوما بالغوطة الشرقية، يوم الأربعاء القادم.

وقالت قناة "روسيا اليوم"، نقلا عن لسان قائد قوات الدفاع الإشعاعي الكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي اللواء "إيغور كيريلوف"، قوله: "سيتوجه غداً إلى مدينة "دوما" شرق دمشق فريق أمني من الأمم المتحدة لإستطلاع الطريق، وأن يوم الأربعاء المقبل، سيتوجه خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى المنطقة".

وأعلن المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية "أحمد أوزوموتجو"، أنّ فريق لجنة تقصي الحقائق التابع للمنظمة لم يدخل إلى مدينة دوما بالغوطة الشرقية بعد.

يشار إلى أن فريق مكون من 9 خبراء، قد وصل في اليومين الماضيين إلى العاصمة دمشق استعداداً لبدء تحقيقات حول الهجوم الكيميائي الذي نفذته قوات نظام الأسد في دوما، والتي كان من المقرر بدء تلك التحقيقات السبت الفائت، وفق تصريحات لمسؤولي المنظمة.

وتتهم الولايات المتحدة وبريطانيا، روسيا ونظام الأسد بمنع المفتشين الدوليين من الوصول إلى موقع هجوم يشتبه أنه بغاز سام في دوما، وكانت قد عبرت واشنطن عن خشيتها من أن تكون موسكو قد طمست آثار الهجوم الكيميائي الذي استخدمه نظام الأسد على مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية.


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نيسان/أبريل 2018 - 09:40 صباحاً
سوريادمشقروسياواشنطنالسلاح الكيماويدوما

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus