الثوار يفشلون محاولات قوات النظام والمليشيات الموالية له التقدم في ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي

الثوار يفشلون محاولات قوات النظام والمليشيات الموالية له التقدم في ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي

عدد القراء: 610

مركز حلب الإعلامي

اندلعت معارك عنيفة بين الثوار من جهة وبين قوات النظام والمليشيات الموالية له من جهة أخرى على جبهات ريف حماه الجنوبي، وريف حمص الشمالي، في محاولة من الأخير التقدم في المنطقة.
 
وأصدرت القيادة الموحدة في المنطقة الوسطى بياناً اليوم الأحد قالت فيه أنها استطاعت صد جميع المحاولات التي قامت بها قوات النظام مدعومة بمليشيات طائفية للتقدم في ريف حمص الشمالي وريف حماه الجنوبي، وأدرت العديد من القوات المهاجمة بين قتيل وجريح.
 
وقال ناشطون أن قوات النظام استطاعت في بداية الهجوم من السيطرة على عدة نقاط في المنطقة، تبع ذلك هجوم معاكس من الثوار استطاعوا من خلال استرجاع جميع النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام، كما أسفرت المعارك عن إعطاب دبابة لقوات النظام وتدمير عربة "زيل" عسكرية بالإضافة لمقتل جميع العناصر الذين كانوا بداخلها على جبهة قرية "سليم" كما دمر الثوار دبابة وعربة "بي إم بي" وقاعدة صواريخ مضادة للدبابات، بالإضافة لمقتل العديد من عناصر قوات النظام على جبهة وادي الجيسية.
 
وترافقت المعارك في ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي بعشرات الغارات الجويّة شنتها الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام على مواقع تمركز الثوار، والمناطق السكنية المتاخمة للجبهات، ما أسفر عن استشهاد شخصين بلدة عزالدين وشهيد في مدينة الرستن بريف حمص، فضلاً عن العديد من الجرحى سقطوا إثر قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات ريف حمص الشمالي.
 
وبدأت قوات النظام والمليشيات المواليه له التصعيد في ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي، بعد أن تمكنت من السيطرة على الغوطة الشرقية بريف دمشق، مستخدمة شتى أنواع الأسلحة بما فيها السلاح الكيماوي، في حين تحاول قوات النظام حسم الموقف عسكرياً لصالحا في مختلف المناطق التي يسيطر عليها الثوار في سوريا.

تاريخ النشر: الأحد 15 نيسان/أبريل 2018 - 09:48 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus