عقوبات أمريكية على روسيا بسبب دعمها لنظام الأسد

عقوبات أمريكية على روسيا بسبب دعمها لنظام الأسد

عدد القراء: 615

مركز حلب الإعلامي

قالت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالأمم المتحدة اليوم الأحد أن بلادها تعد عقوبات جديدة على روسيا بسبب دعمها المتواصل لنظام بشار الأسد.
 
وذكرت السفيرة بأن وزير الخزانة ستيفن منوتشين سيعلن العقوبات يوم الاثنين، وأضافت ”ستؤثر بشكل مباشر على الشركات التي تتعامل مع المعدات المتصلة بالأسد واستخدام الأسلحة الكيماوية“.
 
وتعرضت السفيرة "نيكي هيلي" إلى موقف بلادها من نظام بشار الأسد قائلة:" لم تكن مهمة الولايات المتحدة الأمريكية يوماً رحيل رأس النظام في سوريا "بشار الأسد" بل منع وقوع حرب وإرسال رسائل "لم تحدد طبيعتها".
 
وحول إمكانية إجراء محادثات مستقبيلة مع نظام الأسد قالت "نيكي هيلي" :" نظام الأسد لا يستحق أن يجري محادثات مع واشنطن، الولايات المتحدة لن تعقد مباحثات مع نظام الأسد، وإنما ستشارك في مباحثات جنيف التي تقودها الأمم المتحدة".
 
وتغيرت لهجة خطاب الولايات المتحدة الأمريكية حيال نظام الأسد في سوريا منذ رحيل الرئيس السابق للبلاد "باراك أوباما" والذي دعا في العديد من المناسبات منذ انطلاقة الثورة السورية عام 2011 إلى رحيل بشار الأسد عن السلطة، ووصفه بالرئيس الفاقد للشرعية، ولكن دون اتخاذ أي خطوات من شأنها أن تترجم هذه الأقول على أرض الواقع على غرار ماجرى في ليبيا.

تاريخ النشر: الأحد 15 نيسان/أبريل 2018 - 05:39 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus