تواصل المعارك في الغوطة الشرقية وشهداء وجرحى بين المدنيين

تواصل المعارك في الغوطة الشرقية وشهداء وجرحى بين المدنيين

عدد القراء: 509

مركز حلب الإعلامي

تتواصل المعارك بين الثوار من جهة وقوات النظام والمليشيات الموالية له مدعومةً من جهة أخرى مدعومة بقصف مكثف من الطيران الحربي الروسي في الغوطة الشرقية بريف دمشق في مجاولة من الأخير إحراز مكاسب عسكرية أخرى في المنطقة.
 
وقال ناشطون أنّ الثوار تمكنوا اليوم الأربعاء من صد عدة محاولات لقوات النظام والمليشيات الموالية له على جبهات مدينة حمورية وبلدة الريحان بالغوطة الشرقية وكبدوا القوات المهاجمة خسائر في الأرواح والعتاد، وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي مكثف بشتى أنواع الأسلحة منها المحرم دولياً استهدف نقاط تمركز الثوار وكذلك الأحياء السكنية في بلدات ومدن الغوطة.
 
في سياق اخر استشهد 20 شخصاً على الأقل وأصيب اخرين بجروح إثر قصف جوي استهدف مدين كفربطنا و سقبا و حمورية وبلدة عربين في الغوطة الشرقية، فيما نعى ناشطون، الناشط الإعلامي "أحمد حمدان" إثر القصف الجوي الذي استهدف مدينة حمورية.
 
وتستمر قوات النظام والمليشيات الموالية له بدعم من روسيا وإيران بشن حملة عسكرية هي الأولى من نوعها على الغوطة الشرقية في ريف دمشق، سقط خلالها أكثر من 1100 شهيد حتى الان، فيما تقدمت مؤخراً الولايات المتحدة الأمريكية بمشروع قرار لمجلس الأمن لوقف إطلاق النار لمدة شهر والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.
 
 

تاريخ النشر: الأربعاء 14 آذار/مارس 2018 - 04:28 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus