عقب تصعيد "الأسد" على "درعا" ... "واشنطن" تدعو لإجتماع عاجل في "الأردن"

عقب تصعيد "الأسد" على "درعا" ... "واشنطن" تدعو لإجتماع عاجل في "الأردن"

عدد القراء: 307

مركز حلب الإعلامي

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الإثنين، إلى عقد اجتماع عاجل في الأردن بسبب قلقها من تقارير أفادت بوقوع هجمات في جنوب غرب سوريا داخل منطقة "خفض التصعيد" التي جرى التفاوض عليها العام الماضي.

جاء ذلك على لسان مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، قال: "إذا صحت هذه التقارير فإن هذا يمثل انتهاكاً صريحاً من قبل نظام الأسد لوقف إطلاق النار في جنوب غرب البلاد من شأنه أن يوسع نطاق الصراع، بحسب وكالة رويترز.

وأضاف، أن الولايات المتحدة تحث جميع الأطراف في منطقة خفض التصعيد في جنوب غرب سوريا إلى الامتناع عن القيام بأي تصرفات تعرض وقف إطلاق النار للخطر وتجعل التعاون في المستقبل أكثر صعوبة.

وأشار، أنه دعينا إلى اجتماع عاجل في المملكة  الأردن لمراجعة الوضع في جنوب غرب سوريا وضمان الحفاظ على منطقة خفض التصعيد التي ساعدت أمريكا في التفاوض عليها.

يشار إلى أن إعلان وقف إطلاق النار، جنوبي سوريا، قد تم الاعلان عنه في 9 تموز يوليو/2017 المنصرم، بعد اتفاق "أمريكي روسي أردني"، والذي يقضي بوقف الأعمال العسكرية في المنطقة الجنوبية الغربية من سوريا، بيد أن قوات النظام، خرقت أمس الإثنين، الاتفاق، وشنت الطائرت الحربية عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات "الحراك، بصرى الحرير، مسيكة، الصورة، والغارية الغربية" التابعين لمدينة درعا.


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 آذار/مارس 2018 - 09:39 صباحاً
سوريادرعاروسياواشنطنالاسد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus