روسيا ترسل أحدث مقاتلاتها الحربية إلى سوريا

روسيا ترسل أحدث مقاتلاتها الحربية إلى سوريا

عدد القراء: 1550

مركز حلب الإعلامي

قالت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية اليوم السبت أنّه تم ارسال 4 طائرات روسية طراز "سو 57" إلى سوريا للمشاركة في العمليات القتالية التي يخوضها الجيش الروسي دعماً لقوات النظام.
 
وأضافت القناة في منشور لها على صفحة التواصل الاجتماعي "فيس يوك" أنّ طائرة "سو 57" تعتبر من الجيل الخامس، وتتمتع بمميزات استثنائية ومن بينها أنها غير مرئية لرادارات الطائرات الجوية، كما أنها مجهزة بأحدث الأسلحة التي يتم تركيبها في داخل جسم الطائرة، ما يساعدها على التقليل من استهلاك الوقود وتزيد من سرعة الطائرة نتيجة إخفاء الأسلحة التي تصطدم بالهواء الذي يؤثر على سرعة الطائرة ومسارها.
 
وذكرت القناة أن "سو 57" تتمتع بأحدث الأجهزة الإلكترونية وتتكامل بين نظام التحكم الآلي واليدوي، بالإضافة إلى نظام الردار الحديث الذي لا مثيل له في العالم حاليا، وستستخدم للارتفاعات المتوسطة وبالتالي مع السرعة المتميزة سيكون هناك صعوبة كبيرة أمام الدفاعات والمضادات الأرضية لإصابتها.
 
وكان الجنرال الروسي فلاديمير شامانوف صرح يوم أمس الجمعة أن بلاده اختبرت "اكثر من 200 نوع جديد من الاسلحة" في سوريا.
 
يذكر أن روسيا تدخلت عسكرياً في سوريا في خريف عام 2015، وساهمت طائراتها بشكل فاعل في قصف المدن والقرى الخاضعة لسيطرة الثوار ما أدى لاستشهاد الاف المدنيين وتدمير مناطق بأكملها، لا سيما الأحياء الشرقية من مدينة حلب ومايجري الان في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
 
 

تاريخ النشر: السبت 24 شباط/فبراير 2018 - 06:56 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus