"روسيا" تنفي قصفها لأحياء الغوطة الشرقية والدفاع المدني "يؤكد"

"روسيا" تنفي قصفها لأحياء الغوطة الشرقية والدفاع المدني "يؤكد"

عدد القراء: 703

مركز حلب الإعلامي

نفت الحكومة الروسية، اليوم الاربعاء، ماوصفته بالإتهامات الأمريكية والأممية الموجّهة لها حول مسألة سقوط ضحايا مدنيين جرّاء قصف أحياء الغوطة الشرقية بريف دمشق.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية الروسية "الكرملين" "ديمتري بيسكوف" قوله: "إن جميع الاتهامات الموجهة للحكومة الروسية بقصف أحياء الغوطة الشرقية لا أساس لها من الصحة، ومن غير الواضح إلى ماذا تستند، مشيراً أنه لم يتم تقديم أي معلومات دقيقة، وهذا تقييمنا لهذه الاتهامات".

من جهته قال نائب وزير الخارجية الروسي "سيرغي ريابكوف" أن موسكو تعمل على مشروع قرار حول مدينة الغوطة الشرقية في سوريا، وأن بلاده تعمل على إعداد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي، حول الغوطة الشرقية في سوريا.

يأتي ذلك الرد من الحكومة الروسية عقب توجيه اتهامات مباشرة من قبل ممثلة وزارة الخارجية الأمريكية "هيذير ناويرت" قولها إن روسيا قتلت حوالي 100 شخص من السكان الأبرياء في الغوطة الشرقية خلال اليومين الماضيين.

وأضافت "ناويرت" إن بلادها قلقة جدا بسبب الوضع قرب دمشق في الغوطة الشرقية، وفقا للأنباء التي تورد لنا، الضربات الجوية تستهدف المشافي حيث يوجد بنية تحتية مدنية صغيرة، هذا أدى لأكثر من 100 ضحية بين المدنيين خلال 48 ساعة، على حد قولها.

بدوره، قال الناشط "مؤيد حافي" العامل في الدفاع المدني لمركز سقبا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، لمركز حلب الإعلامي، ان الطيران الحربي الروسي لم يفارق سماء الغوطة الشرقية منذ خمسة أيام على التوالي، مستخدماً كافة انواع الصواريخ والقنابل المتفجرة، مستهدفا بشكل مباشر الاحياء المكتظمة بالسكان، مخلفاً العديد من الشهداء والجرحى.

يشار إلى أن ناشطون من الغوطة الشرقية قد وثقوا مقتل أكثر 300 مدني وأكثر من 1000 جريح خلال الأيام الاربعة الماضية، جراء القصف الممنهج من قبل طائرت الاسد وروسيا، فيما لم تَسْلم مشافي المنطقة من القصف الذي طال، وفق ما اعلنت الامم المتحدة، أمس الثلاثاء، أن خمسة مشافي منذ يوم أول أمس الاثنين، قد خرجوا عن الخدمة.

يأتي ذلك فيما تتواصل المفاوضات في مجلس الامن حول مشروع قرار يطالب بوقف اطلاق النار لمدة 30 يوماً للسماح بتسليم مساعدات انسانية عاجلة وباجراء عمليات اجلاء طبي.


تاريخ النشر: الأربعاء 21 شباط/فبراير 2018 - 03:33 مساءً
سورياروسياالغوطة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus