الرئيس التركي يحذر الولايات المتحدة في حال مواصلة دعم الـPKK

الرئيس التركي يحذر الولايات المتحدة في حال مواصلة دعم الـPKK

عدد القراء: 773

مركز حلب الإعلامي

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال كلمة له أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية الولايات المتحدة الأمريكية إذا استمرت في دعمها لتنظيم PKK والذي تصنفه تركيا على لوائح الإرهاب.
 
وقال أردوغان أن أمريكا لايمكنها أن تقدم الدعم للمنظمات التي تصنفها تركيا على لوائح الإرهاب، بل إن عليها أن تحاربها وتصنفها على ذات اللوائح، مهدداً الولايات المتحدة الأمريكية بالـ"الصفعة العثمانية" في إشارة منه إلى القوة التي تمتلكها الدولة التركية للرد على جميع التهديدات.
 
وأشار أردوغان إلى عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون والحق الذي تمتلكه تركيا في للقيام بهما وذلك للحفاظ على سلامة أراضيها، وأمن شعبها، مؤكداً أن عملية غصن الزيتون لو تأخرت، لتمكن ماوصفهم بالإرهابيين بمواصلة حفر الأنفاق واستكمال إنشاء القلاع والحصون.
 
من جهتها قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيثر نويرت، خلال مؤتمر صحفي إن بلادها لن ترد على تصريحات كل زعيم أجنبي، وأضافت "لقد اعتدنا على هذا النوع من الخطابات، سواء كان ذلك من الحكومة التركية أو من حكومات أخرى، ولذا فإننا لن نعبر عن غضبنا حيال ذلك.. نسمع حكومات أخرى، وقادة دول آخرين يقولون أمورا بخصوصنا، وينشرون حقائق عنا على مواقع التواصل الاجتماعي، كل ذلك لا يجعلنا نغضب، نحن نلتزم بتلك السياسة".
 
و الصفعة العثمانية هي إحدى التقنيات العسكرية القديمة للدفاع عن النفس ،ومن اسمها هي تقنية كان يتدرب عليها الجيش العثماني بعد وقوع سلاح الفرد في المعركة ،وهذه الصفعة تؤدي إلى الموت المباشر ،ويتم التدريب على الرخام لزيادة قوة راحة اليد حسب ويكيبيديا.
 

تاريخ النشر: الأربعاء 14 شباط/فبراير 2018 - 06:12 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus