"وزارة الدفاع الأمريكية" تُخصص 550 مليون دولار أمريكي لدعم قوات "قسد"

"وزارة الدفاع الأمريكية" تُخصص 550 مليون دولار أمريكي لدعم قوات "قسد"

عدد القراء: 326

مركز حلب الإعلامي

قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أمس الإثنين، أنها خصصت مبلغ 550 مليون دولار أمريكي من ميزانية العام 2019، لتدريب وتجهيز قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وتأسيس القوة الأمنية الحدودية التي تتكون من الأخيرة بشكل خاص.

جاء ذلك عبر تقرير صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، جاء فيه: أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بدأت بتدريب قوات "أمن داخلي" في الرقة، وقوات "أمن حدود" في سوريا، بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف التقرير إن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تخطط لإعادة تشكيل قوات وصفوها "مكافحة الإرهاب"، وان وزارة الدفاع الامريكية ستقوم بتعقُّب الأسلحة المقدَّمة لا سيما تلك الممنوحة لميليشيات الحماية الكردية حتى يتم التأكد من أنها تستخدم في "الأهداف الصحيحة"، مؤكداً أن "قوات سوريا الديمقراطية شرعت في تدريب قوات أمن داخلي، وقوات أمن حدود، وخبراء مفرقعات، وتخطط لإعادة تشكيل قوات "مكافحة الإرهاب".

من جهته قالت قناة العربية الأخبارية أن وثيقة مشروع ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية لعام 2019، التي خصص فيها البنتاغون قسمت على" 300 مليون دولار أمريكي لتدريب وتجهيز قوات سوريا الديمقراطية "قسد ، و250 مليون دولار أمريكي للقوة الأمنية الحدودية التي أسستها قوات "قسد".

يشار إلى أن الناطق بإسم التحالف الدولي العقيد "ريان ديلون" قد قال في منتصف شهر كانون الثاني /يناير الفائت إنهم سيشكلون "قوة أمنية حدودية" شمالي سوريا قوامها 30 ألف مسلح، بالعمل مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد".


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 شباط/فبراير 2018 - 04:04 مساءً
سورياقسدامريكا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus