شهداء وجرحى بقصفٍ لقوات النظام على الغوطة المحاصرة بريف دمشق

شهداء وجرحى بقصفٍ لقوات النظام على الغوطة المحاصرة بريف دمشق

عدد القراء: 400

مركز حلب الإعلامي

استشهد خمسة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، بقصف صاروخي لقوات النظام وميليشياته على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق.

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي بريف دمشق، أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة فجر اليوم الإثنين، الاحياء السكنية لمدينة دوما بريف دمشق الشرقي، ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين، بينهم طفل وسيدة، وإصابة آخرين بجروح، جلهم من الاطفال والنساء.

وأشار مراسلنا، أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية لبلدة مسرابا شرقي دمشق، ماأدى لوقوع عدّة إصابات بشرية في صفوف المدنيين، ودمار واسع في الابنية السكنية. كما تعرضت بلدتي "النشابية وحزرما" في الغوطة الشرقية لقصف مماثل دون تسجيل اصابات في صفوف المدنيين.

وأردف مراسلنا، أن فرق الدفاع المدني سارعت فور القصف لنقل المصابين والجرحى إلى المشافي الميدانية في المنطقة، بينما خلف القصف دماراً هائلاً في ممتلكات المدنيين، والمحال التجارية العامة.

يشار إلى أن أكثر من 1123 مدنياً استشهد من تاريخ 14-11-2017 حتى 11-2-2018 بقصف جوي وصاروخي ومدفعي من قبل قوات النظام على أحياء الغوطة الشرقية المحاصرة بريف العاصمة دمشق، وذلك حسب إحصائيات ناشطين في الغوطة المحاصرة.


تاريخ النشر: الاثنين 12 شباط/فبراير 2018 - 01:57 مساءً
سورياالغوطةالاسد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus