تنظيم الدولة (داعش) يتقدم في ريف حماه الشرقي ويقترب من ريف إدلب

تنظيم الدولة (داعش) يتقدم في ريف حماه الشرقي ويقترب من ريف إدلب

عدد القراء: 1476

مركز حلب الإعلامي

تدور معارك عنيفة بين هيئة تحرير الشام من جهة وبين تنظيم الدولة (داعش) من جهة أخرى في ريف حماه الشرقي، حيث استطاع التنظيم من السيطرة على عدة قرى وبلدات في المنطقة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليقترب أكثر من الحدود الإدارية لمحافظة إدلب.
 
وقال ناشطون في ريف حماه الشرقي أنّ عناصر تنظيم الدولة (داعش) سيطروا على قرى وبلدات "أبو حية، رسم الأحمر، أبو خنادق، عنبز" في ريف حماه الشرقي بعد معارك عنيفة دارت مع هيئة تحرير الشام اليوم الخميس، فيما مازالت المعارك على أشدّها في محيط تلك القرى في محاولة لهيئة تحرير الشام استعادة المناطق التي سيطرت عليها (داعش) مؤخراً.
 
في سياق اخر نقلت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام عن القائد العسكري في الهيئة "أبو جهاد السوري" استعادة سيطرة عناصر الهيئة على قرية الشاكوسية في ريف حماه الشرقي بعد أن تمكنت قوات النظام والمليشيات الموالية له السيطرة عليها لعدة ساعات بعد استقدام الأخير تعزيزات عسكرية كبيرة، وأضاف أبو جهاد، أن المعارك استمرت بين الطرفين داخل القرية لمدة 3 ساعات وانتهت باستعادة السيطرة عليها بشكل كامل.
 
و يسعى كلاً من قوات النظام وتنظيم الدولة (داعش) تحقيق مكاسب عسكرية في المنطقة والاقتراب أكثر من الحدود الإدارية لمحافظة إدلب، لا سيما قوات النظام والتي تعمل جاهدةً للوصل إلى مطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب.

تاريخ النشر: الخميس 07 كانون أول/ديسمبر 2017 - 07:15 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus