قسد تنسق مع القوات الروسية شرق الفرات بغرفة عمليات مشتركة

قسد تنسق مع القوات الروسية شرق الفرات بغرفة عمليات مشتركة

عدد القراء: 447

مركز حلب الإعلامي

أعلنت ، نسرين عبد الله، المتحدثة الرسمية باسم قوات وحدات حماية المرأة التي تعد جزءا أساسياً من قوات سوريا الديمقراطية، أن قسد تنسق مع القوات الروسية شرق الفرات بغرفة عمليات مشتركة، التي تحكم خطوط التماس بين قسد وقوات الجيش السوري.
 

وقالت عبد الله في حديث لوكالة "سبوتنيك": " غرفة العمليات الموجودة بيننا و بين القوات الروسية… لا زالت حملة دير الزور تكبر و تتمدد بالاشتراك بغرفة مشتركة مع الطرف الروسي.. هناك تنسيق مشترك لعمليات مشتركة بيننا وبين القوات الروسية مثلما نوهنا، ليس لدينا اي عمل مشترك مع قوات النظام"
 

وأشارت المتحدثة إلى أن " هناك تنسيقا بيننا وبين القوات الروسية بغرفة مشتركة، والقوات الروسية تتكفل بقوات النظام كي لا تقوم بأي عمل ضد قواتنا، وهي [القوات الروسية] تحفظ خطوط التماس".
 

ودعت عبد الله روسيا إلى استغلال ثقلها في المنطقة للتأسيس لحل سياسي للقضية السورية قائلة: "نحن نعلم و الجميع يعلم أن الدولة الروسية لها ثقل في المنطقة، ونعرف أنها ذات قوة عسكرية تقدر أن تقوم بعمليات ذات تأثير على القوات الإرهابية، لديها القوة التي تستطيع بها أن تقيم أرضية لتوفير الحل السلمي للقضية السورية".
 

وأردفت المتحدثة: " نحن في قوات سوريا الديمقراطية كما نوهنا في التصريح هناك تنسيق مشترك لعمليات العسكرية ، وكما أننا نتمنى أن تكون تأسيسا لحل سلمي للقضية السورية".


تاريخ النشر: الأربعاء 06 كانون أول/ديسمبر 2017 - 06:11 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus