مصدر عسكري لمركز حلب الإعلامي ... سيتم فتح معبر مدينة الباب خلال أيام

مصدر عسكري لمركز حلب الإعلامي ... سيتم فتح معبر مدينة الباب خلال أيام

عدد القراء: 1425

مركز حلب الإعلامي

تعتزم فصائل الجيش السوري الحر فتح معبر للتجارة وعبور المدنيين بينهم وبين قوات النظام السوري في محيط مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، شمالي سوريا.

وقال "أبو صطيف أنصار" قائد قطاع مدينة الباب شرق حلب في تصريح خاص لمركز حلب الإعلامي أن المعبر سيتم فتحه في الأيام القليلة الماضية وقبيل نهاية هذا الشهر الجاري.

واضاف "أنصار" أن هناك وسيط بين الجيش السوري الحر وقوات النظام بحسب مانقله القيادي على لسان مندوب فصيل السلطان مراد العامل في صفوف الجيش الحر شمال حلب.

وأشار "أنصار" أن الجيش الحر بدأ بتنظيف الطريق في منطقة الشماوية غرب مدينة الباب، اليوم الخميس، تجهيزاً لإفتتاحه، مشيراً أن المعبر يقضي على عبور سيارات التجارة وأن المدنيين سيكون عبورهم مجانيا بشكل كامل.

واعتبر القيادي أن هذه الخطوة جاءت لتخفيف الضغط المادي عن المدنيين، لافتاً أنهم كانوا يتعرضون للابتزاز عند المرور إلى مناطق النظام عبر حواجز قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وحول أهمية فتح المعبر أكد القيادي أن هذا الإنجاز سيحرم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من الرسوم المفروضة على التجار والمدنيين وأن المنطقة الواقعة شمال حلب ستنتعش لاسيما التبادل التجاري.

ويعبر المدنيون والتجار في مناطق سيطرة الجيش السوري الحر إلى مناطق خاضعة لقوات النظام عبر طريقي "منبج - حلب" أو "عفرين - حلب"، وكلاهما يمران بمناطق خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ويضطرون في كل مرة لدفع "أتاوات" عند حواجزها.


تاريخ النشر: الأربعاء 06 كانون أول/ديسمبر 2017 - 03:13 مساءً
سورياحلبالباب

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus