ماذا حدث في مؤتمر "الرياض 2" ؟

ماذا حدث في مؤتمر "الرياض 2" ؟

عدد القراء: 1234

مركز حلب الإعلامي

بدأت صباح اليوم الأربعاء، اجتماع المعارضة السورية في العاصمة السعودية "الرياض" لانتخاب المفاوض في جنيف، وتشكيل وفد حديث لمحادثات جنيف وانتخاب منسق عام لها بعد استقالة منسقها "د.رياض حجاب"

وقال وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير" خلال كلمته في افتتاح الاجتماع إن "السعودية ستقف مع الشعب السوري، لافتاً أن لا حل للأزمة السورية دون توافق سوري وإجماع يحقق تطلعات الشعب وينهي معاناته على أساس إعلان جنيف 1 وقرار مجلس الأمن "2254".

وخاطب "الجبير" ممثلي المعارضة السورية قائلا:" أنتم اليوم أمام مسؤولية تاريخية للخلاص من الأزمة التي أرهقت الشعب السوري، وتحقيق الحل والانتقال إلى مستقبل جديد".

من جانبه قال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف السوري "هادي البحرة": نبذل الآن جهود للتوصل إلى توافقات بين كافة قوى الثورة والمعارضة والقوى المدنية وباقي التنظيمات السياسية والمستقلين للتوصل إلى تصحِيح وفد مفاوض واحد وموحد وبمرجعية واحدة".

وطالب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "ستيفان دي مستورا" خلال كلمة ألقاها في الجلسة، بتشكيل وفد قوي للمعارضة السورية إلى محادثات "جنيف" يشمل كافة الأطراف الممثلة للشعب السوري.

يشار أن المؤتمر قد شهد انسحاب منصة "موسكو" التي يرأسها قدري جميل، بسبب "عدم التوافق على الأسس والمبادئ التي يجب أن يستند إليها الوفد التفاوضي المنبثق عنه.


تاريخ النشر: الأربعاء 22 تشرين ثاني/نوفمبر 2017 - 04:23 صباحاً
سورياالرياضجنيف

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus