"لافروف" باستقالة حجاب ستتجانس المعارضة السورية والإئتلاف الوطني يدين تلك التصريحات ويصفها "بالإستهجان"

"لافروف" باستقالة حجاب ستتجانس المعارضة السورية والإئتلاف الوطني يدين تلك التصريحات ويصفها "بالإستهجان"

عدد القراء: 1053

مركز حلب الإعلامي

أكّد وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، اليوم الثلاثاء، إن موسكو تعتقد أن استقالة شخصيات من المعارضة السورية مثل رياض حجاب ستساعد على توحيد المعارضة في الداخل والخارج بشكل أكبر. 

واعتبر "لافروف" إن تراجُع شخصيات المعارضة ذات الفكر المتشدد عن لعب الدور الرئيسي سيجعل من الممكن توحيد هذه المعارضة غير المتجانسة، في الداخل والخارج، حول برنامج معقول وواقعي وبنّاء بشكل أكبر".

من جانبه أدان الائتلاف الوطني السوري، اليوم الثلاثاء، التصريحات التي أدلى بها وزير خارجية روسيا بشأن المشاركين في مؤتمر قوى الثورة والمعارضة السورية في الرياض، الذي تنطلق أعماله الأربعاء "22 تشرين ثاني"

وأكّد على أن تلك التصريحات مرفوضة ومحل استهجان، وأن المؤتمر شأن سوري، وحضوره يخص السوريين وحدهم، باستضافة كريمة من قبل المملكة العربية السعودية.

وأشار الائتلاف أن المؤتمر يحظى باهتمام عربي ودولي، وأن ممثلي 30 دولة سيحضرون افتتاحه، ومحاولة الروس الإيحاء بدور خاص لهم هو محاولة سيئة النية للإضرار بوحدة المعارضة والتشويش على أعمال المؤتمر، وتدخل مرفوض بشأن سوري داخلي.

يشار أن شخصيات سورية مُعارِضة بارزة قد اعلنت استقالتها عن الهيئة العليا للمفاوضات، يوم امس الإثنين، كان أبرزهم "د.رياض حجاب، وجورج صبرا، ونعسان آغا، واللواء محمد الحاج علي، والمستشار محمد أمين سليم" رفضاً لوجود شخصيات في صفوف المعارضة تسعى لاعادة انتاج النظام والالتفاف على مطلب الثورة السورية الرئيسي وهو إسقاط النظام.


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 تشرين ثاني/نوفمبر 2017 - 05:59 صباحاً
سورياالرياضحجابروسيا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus