"تركيا" تعتزم تصوير فيلم سينمائي يحمل إسم "درعا" في جرابلس شرق حلب

"تركيا" تعتزم تصوير فيلم سينمائي يحمل إسم "درعا" في جرابلس شرق حلب

عدد القراء: 432

مركز حلب الإعلامي

تعتزم وزارة الثقافة والسياحة التركية بمساعدة المنتج السينمائي التركي "خالص جاهد قوروتلو"، بإنتاج فيلم سينمائي يحمل اسم "درعا"، يسرد فيه بدايات الثورة السورية ومعاناة السكان من آلة القتل والدمار التي عصفت بأرجاء البلاد منذ أكثر من 6 سنوات ويتم تصويره في المناطق المحررة من قوات النظام وتنظيم الدولة شمال مدينة حلب.

وأكد "قوروتلو" خلال لقائه الصحفي مع وكالة الأناضول التركية أنه اختار أن تكون مدينة جرابلس الواقعة شرق حلب مسرحاً لفيلمه الذي يسعى من خلاله أسباب اندلاع الثورة السورية للرأي العام.

وأشار "قوروتلو" أنه أختار مدينة جرابلس وولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا لتنعمهم بالأمن والأمان بفضل تواجد القوات التركية فيها، على حد قوله، حيث يشارك في الفيلم نخبة من الفنانين الأتراك، يتقدّمهم "إلكر قزماز، ومحمد جويك، وجم أوجان، وبرنا قورالتورك، وأحمد أرسلان، وأوموت قرة داغ، وصفا طابور" وأعداد من اللاجئين السوريين المقيمين في مخيم نزيب بغازي عنتاب، فيما يخطط القائمون على إنجاز فيلم "درعا" لعرضه على شاشات السينما مع حلول عام 2018.

وأضاف "قوروتلو" إن الناس لا يختارون طواعيةً أن يكونوا بلا أوطان، لكنهم يُرغمون على ذلك، وعلينا أن نفهم جيداً الشروط والظروف التي أجبرت السوريين على ترك بلادهم واللجوء إلى تركيا".

يشار أن الجيش السوري الحر قد سيطر على مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي في 24/ 8/2016 بعد معارك عنيفة خاضها مع عناصر تنظيم الدولة بمساندة القوات التركية وسلاحها الجوي.


تاريخ النشر: الأحد 19 تشرين ثاني/نوفمبر 2017 - 07:46 صباحاً
سورياجرابلسحلب

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus