90 مليون يورو مخصصة لدعم أطفال سوريا

90 مليون يورو مخصصة لدعم أطفال سوريا

عدد القراء: 593

مركز حلب الإعلامي

خصص مبلغ وقدره 90 مليون يورو من قبل الاتحاد الأوروبي لصالح منظمة الأمم المتحدة لرعاية الأمومة والطفولة اليونيسيف، من أجل دعم أطفال اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم في الأردن ولبنان وتركيا.

ووفق القرار، فإن المبلغ يُصرف من موازنة الصندوق الائتماني الأوروبي لصالح اليونيسيف، حيث سيمكن الأخيرة من توفير خدمات التعليم والرعاية الاجتماعية والنفسية لأطفال اللاجئين السوريين في البلدان المجاورة.
وقال المفوض الأوروبي المكلف بشؤون سياسة الجوار، يوهانس هان "نؤكد على أهمية توفير التعليم الجيد للأطفال والشباب في البلدان المتضررة مما يحصل في سوريا، ونبذل قصارى جهدنا لضمان عدم وجود جيل ضائع".
ويتواجد حوالي مليوني طفل سوريا في الأردن وتركيا ولبنان، الأمر الذي يشكل ضغط إضافي على حكومات هذه البلدان وفق وكالة أنباء آكي الإيطالية.
وأوضح تقرير تابع لمنظمة هيومن رايتس ووتش، نشر في وقت سابق، "أن ملايين الدولارات من المساعدات التي تم التعهد بتقديمها للأطفال السوريين اللاجئين في المدارس لم تصل إليهم، أو وصلت متأخرة، أو لا يمكن تتبعها بسبب سوء ممارسات التوثيق".
ووثقت المنظمة العقبات التي تعترض التعليم في تركيا ولبنان والأردن بما في ذلك السياسات التي تجعل التكاليف المتعلقة بالمدارس بعيدة المنال.
ويقوم الاتحاد الأوروبي بتوصيل المساعدات للسوريين عن طريق التعاون مع المنظمات الأممية والهيئات الإقليمية ومنظمات المجتمع المدني العاملة ميدانياً في الداخل السوري وبلدان اللجوء المجاورة.


تاريخ النشر: الخميس 21 أيلول/سبتمبر 2017 - 03:26 مساءً
تعليملجوءأطفالسوريا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus