لاجئون سوريون ينتظرون تفعيل موقع حجز "إجازات العيد"

لاجئون سوريون ينتظرون تفعيل موقع حجز "إجازات العيد"

عدد القراء: 1362

مركز حلب الإعلامي

أطلقت الحكومة التركية موقعاً إلكترونياً خاصاً بتسجيل اسم من يرغب في استغلال إجازة العيد وقضاء عيد الأضحى في سوريا، لكن الموقع أغلق خلال يومين بعد اكتمال أعداد المسجلين.

وتشير الأرقام الأولية إلى نية نحو 45 ألف لاجئ سوري قضاء العيد في سوريا.
وتجاوزت الأرقام الحالية العشرة آلاف لاجئ سوري تمكنوا من الدخول إلى سوريا بعد أن حجزوا مواعيداً لهم على موقع الحجوزات الإلكتروني.
في المقابل، لا يزال هناك الآلاف ممن لم يتمكنوا من الحجز بسبب الضغط الهائل الذي تعرض له الموقع واكتمال العدد المطلوب.
وأشارت إدارة المعبر لدى الجانب التركي إلى أنها ستتيح المجال لدخول 3 آلاف شخص كل يوم.
أبو البراء، لاجئ سوري لم يتمكن من حجز موعد لعائلته قال: "من هنا سمعنا بموضوع الحجز الإلكتروني وإذ به أغلق بسبب اكتمال الأعداد".
ويضيف "لم يكمل يومان كاملان إلا وكان قد سجل 45 ألف لاجئ سوري مقسمين على 15 يوم إلى غاية يوم الوقفة".
المشكلة لم تواجه فقط أبو البراء الذي علم متأخراً بوجوب الحصول على حجز إلكتروني، فالشاب فادي الذي تمكن من التسجيل لمعظم أفراد العائلة فشل في إكمال تسجيل طفلين من ذات العائلة.
يقول في حديث لنا: "ألغيت رحلتنا بسبب عدم تمكننا من حجز مواعيد لطفلين في عائلتنا، حيث تمكنا من حجز عشرة أدوار وبقي لدينا اثنان".
وينتظر الشاب فادي عودة الموقع لإتاحة التسجيل مرة أخرى لكن مع الوقت يفقد الأمل حيث يرى أنه لن يفتتح الموقع الالكتروني مرة أخرى، سيما أنه مضى على إغلاقه ثلاثة أيام.
ونوهت إدارة المعبر لدى الجانب السوري، من التسجيل الوهمي الذي تسبب به بعض اللاجئين الذين لا ينوون الذهاب إلى سوريا لكنهم سجلوا لمجرد أنهم سمعوا بذلك.
ولا تزال هناك آلاف العائلات تنتظر عودة الموقع للعمل من جديد من أجل التسجيل على إجازة العيد واللحاق بركب من تمكن من الدخول إلى سوريا مسبقاً.


تاريخ النشر: الاثنين 21 آب/أغسطس 2017 - 03:21 مساءً
سورياإجازة العيدلاجئون

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus