استطلاع رأي : الأمريكيون متحمسون لمعاقبة الأسد على جرائمه في سوريا وضد ذلك في كوريا

استطلاع رأي : الأمريكيون متحمسون لمعاقبة الأسد على جرائمه في سوريا وضد ذلك في كوريا

عدد القراء: 5971

أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة "هارفارد هاريس بول" أن معظم الأميركيون يؤيدون الضربة الأمريكية ضد نظام الأسد في سوريا، لكنهم ضد مثل هذه الإجراءات مع كوريا الشمالية.

ووفقاً للاستطلاع فإن "66 % من المشاركين يعتبرون الضربة الأمريكية لمطار الشعيرات بمحافظة حمص مبررة، بينما يوافق 60 % على تصرفات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهذا الصدد".

وحسب الاستطلاع , فإن "41 % من المشاركين يقولون إن قصف مطار الشعيرات يعتبر استخدام متناسب للقوة، و33 % يعتبرونه "كثيراً"، بينما يعتبر 26 % أن الضربة لم تكن كافية، كما يدعم 68 % مواصلة قصف النظام في المستقبل لتفادي وقوع هجمات كيميائية، بينما يعتقد 75 % أن دور الولايات المتحدة يجب أن يقتصر على إعاقة استخدام الأسلحة الكيميائية".

بالمقابل ,  ، فقد رفض 55 % من المشاركين فكرة توجيه ضربة إلى كوريا الشمالية ، ونصف المشاركين يعتبرون أنه لا يمكن للولايات المتحدة الضغط على كوريا الشمالية من خلال الصين، والنصف الأخير يعتبر أن ذلك لا يأتي بنتيجة".

ويستطرد الاستطلاع ليرى , أن "53 % من المشاركين يعتقدون أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب يدعم سياسة نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بغض النظر عن تباعد وجهات النظر بين البلدين. كما أن 51 % لا يعتقدون أن المكتب الانتخابي للرئيس الأمريكي كان ينسق مع السلطات الروسية".

وجرى الاستطلاع من 14 إلى 17 من الشهر الجاري وشارك فيه 2027 شخصاً.

 


تاريخ النشر: الخميس 20 نيسان/أبريل 2017 - 01:31 مساءً
سورياامريكااستطلاع رأيكوريا الشماليةكيماوي الاسد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus