ترامب: أولويتنا هي محاربة تنظيم الدولة في سوريا والعراق

ترامب: أولويتنا هي محاربة تنظيم الدولة في سوريا والعراق

عدد القراء: 8572

مركز حلب الإعلامي

في أول لقاء صحفي له شنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوماً لاذعاً على وسائل إعلامية محلية بسبب تداولها معلومات مغلوطة حول إدارته لا سيما بعد فضيحة القرصنة الإلكترونية التي طالت الحزب الديمقراطي في فترة الانتخابات، كما أشاد ترامب بنظيره الروسي فلاديمير بوتين واعتبر تقدير الأخير له يعتبر مكسباً لترامب وللولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف ترامب أن إدارته  تحتاج روسيا لمحاربة تنظيم الدولة (داعش) في سوريا والعراق، واعترف بالوقت نفسه أن عمليات القرصنة الإلكترونية التي تعرضت لها الولايات المتحدة إبّان الانتخابات الأمريكية مصدرها روسي ، نافياً أن تكون لدى روسيا معلومات شخصية عنه.

وأكّد الرئيس الأمريكي الجديد أن أولوية إدارته هي هزيمة تنظيم الدولة (داعش) في سوريا والعراق، وانتقد إدارة الرئيس السابق باراك أورباما حيث اعتبر أنّ إدارة الأخير هي السبب في إيجاد تنظيم الدولة وانتشاره في سوريا والعراق.

ويعتبر هذا اللقاء الصحفي الأول للرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية "ترامب" قبل انتقاله إلى سدّة البيت الأبيض أواخر الشهر الجاري، حيث رأى محللون أن حقبة ترامب ستكون مختلفة عن سابقيه من الذين توافدوا على البيت الأبيض.


 


تاريخ النشر: الأربعاء 11 كانون ثاني/يناير 2017 - 02:28 مساءً
أمريكاروسياترامب

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus