"وول ستريت " سماء سوريا المزدحمة بانتظار حادث دولي

"وول ستريت " سماء سوريا المزدحمة بانتظار حادث دولي

عدد القراء: 2731

 

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن الطياريين الأمريكيين والروس يخوضون لعبة في السماء فوق سوريا، لافتة إلى أنه في ظل تشارك طائرات كلا الطرفين مجالا جويا واحدا ومزدحما من خلال خوضهم حروبا متوازية في تلك المنطقة، فإن الجيشين يكافحان من أجل الحد من تهديد وقوع حادث.

 وذهبت الصحيفة إلى القول بأن سماء سوريا هي "حادث دولي" من المنتظر حدوثه، كما يقول الطيارون الأمريكيين، معتبرة أن هذا موقف غير مسبوق، حيث تزاحمت الطائرات الأمريكية والروسية على مدار أشهر في نفس المجال الجوى يخوضان حربين متوازيتين.

وأضافت الصحيفة"الطياريون الأمريكيون الذين يقصفون داعش شعروا بالقلق من التصادم مع الطيارين الروس الذين يقصفون فصائل المعارضة التي تحارب بشار الأسد".

 وبحسب الصحيفة ,لا تزال الطائرات الحربية الروسية ، تحلق يوميا فوق سوريا على الرغم من قرار وقف إطلاق النار مؤخرا، وفق ما قالت القوات الجوية الأمريكية.

 وتشير الصحيفة إلى وجود اتفاق سلامة بين الجيشين الأمريكى والروسى مستمر لمدة عام، إلا أن الطيارين الأمريكيين يجدون أنفسهم  يتلقون اتصالات من الطيارين الروس، إما لا يعرفون قواعد الطريق، أو غير مستعدين أو راغبين في إتباعها بشكل مستمر.


تاريخ النشر: الأربعاء 11 كانون ثاني/يناير 2017 - 01:12 صباحاً
سورياروسياامريكا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus