PYD يخسر المزيد من المواقع شمال حلب

PYD يخسر المزيد من المواقع شمال حلب

عدد القراء: 943

مركز حلب الإعلامي

واصل الجيشين السوري الحر والتركي تقدمهم في محيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي مسيطرين على مواقع أخرى كانت تخضع لسيطرة قوات PYD ضمن عملية "غصن الزيتون".
 
وقال مراسل مركز حلب الإعلامي في ريف حلب الشمالي أنّ الثوار تمكنوا اليوم من السيطرة على قرى "الحمام وسفرية ودكان وجقلا فوقاني واشكان عربي وتلة وقرية نسرية" في محيط ناحية جنديريس بريف حلب الشمالي، حيث بات بذلك الثوار على مشارف ناحية جنديريس.
 
في سياق اخر، قصفت قوات PYD بقذائف المدفعية والصواريخ بلدة كلجبرين ، وكذلك مخيم "يازي باغ" للنازحين بريف حلب الشمالي ما أدى لأضرار مادية دون ورود معلومات عن إصابات حتى اللحظة.
 
و قال ناشطون أن رتلاً عسكرياً تركياً ضخماً دخل الأراضي السورية مساء الجمعة من معبر كفرلوسين بريف إدلب، وتوجه إلى منطقة تل الطوقان شرق مدينة سراقب بريف إدلب وبدأ بنشر معداته في المنطقة، وذلك استكمالاً لما خرج عنه اتفاق أستانا بين الأطراف الضامنة "روسيا، تركيا، إيران".
 
من جهته صرح رئيس الأركان التركي خلوصي اكار اليوم الجمعة أنّ بلاده تملك القوة الكافية لتنفيذ عملية غصن الزيتون بعفرين والسيطرة على منطقة إيجه في الوقت نفسه، وأضاف :" عازمون على حماية حقوق ومصالح بلادنا المنبثقة عن القانون والمعاهدات الدولية في جميع بحارنا".
 
 

تاريخ النشر: الجمعة 09 شباط/فبراير 2018 - 06:30 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus