PYD تخسر المزيد من المواقع في محيط عفرين، ومناوشات بين الجيش التركي وقوات النظام جنوب حلب

PYD تخسر المزيد من المواقع في محيط عفرين، ومناوشات بين الجيش التركي وقوات النظام جنوب حلب

عدد القراء: 2314

مركز حلب الإعلامي

واصل الجيشين السوري الحر والتركي تقدمهما في محيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي ضمن عملية غصن الزيتون، حيث استطاع الجيشيان اليوم الإثنين من تحرير مناطق أخرى في المنطقة بعد معارك عنيفة مع قوات PYD.
 
وقال مراسل مركز حلب الإعلامي أن معارك عنيفة اندلعت اليوم بين الثوار و قوات PYD تمكن من خلالها الثوار من السيطرة على قرية "سوركه" التابعة لناحية راجو غربي عفرين وكذلك تلة سرغايا وقرية العامود في ناحية شران بريف عفرين.
 
وبثت الفصائل العسكرية مقاطع مصورة من داخل تحصينات قوات PYD على تلة سرغايا، وأكد مصدر عسكري أن المعارك أسفرت عن مقتل العديد من عناصر PYD خلال تقدمهم في المناطق التي سيطروا عليها.
 
في سياق اخر شهد ريف حلب الجنوبي مناوشات بين قوات النظام والجيش التركي الذي تمركز صباح اليوم الإثنين في تلة العيس بريف حلب الجنوبي، وقال ناشطون أن جنديين تركيين قتلوا إثر قصف مدفعي مصدره قوات النظام استهدف نقاط المراقبة التركية في المنطقة، في حين رد الجيش التركي باستهداف مصادر النيران بصواريخ "أرض-أرض" مصدرها الأراضي التركية حسب شهود عيان.
 
يذكر أن هذه المرة الأولى التي تشهد فيها المنطقة مواجهة مباشرة بين الجيش التركي وقوات النظام، في حين مازالت إشارات الاستفهام تدور حول العربة المفخخة التي استهدفت الرتل العسكرية التركي في محيط مدينة الأتارب يوم الخمبس المنصرم.

تاريخ النشر: الاثنين 05 شباط/فبراير 2018 - 06:43 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus