يلدرم: سنجري اللازم مالم تُخرج القوات العراقية والبيشمركة ال Pkk من سنجار

يلدرم: سنجري اللازم مالم تُخرج القوات العراقية والبيشمركة ال Pkk من سنجار

عدد القراء: 8546

مركز حلب الإعلامي

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، عقب وصوله أنقرة، أن تمركز الـ(PKK) حزب العمال الكردستاني في قضاء سنجار مسألة تمس "الأمن القومي التركي"، مشيرا الى أن تركيا ستجري اللازم ما لم تُخرج القوات العراقية والبيشمركة هذا الحزب.

وقال يلدريم في مؤتمر صحفي عقده في مطار "أسانبوغا" بالعاصمة أنقرة، إنه "في حال لم يتوفر الأمن في إحدى الدولتين فلن تنعم الأخرى بالأمن"، مشيرا الى "اننا إتفقنا من حيث المبدأ على نهج مشترك لمحاربة المنظمات الإرهابية، على رأسها حزب العمال الكردستاني إلى جانب كل من تنظيم الدولة "داعش وغولن".

وأضاف، أن "تمركز الـPKK، في قضاء سنجار شمال غرب الموصل، مسألة تمس الأمن القومي التركي، وبحثنا ذلك مع الجانب العراقي بشكل تفصيلي"، مستدركاً بالقول "إما أن تخرج القوات العراقية والبيشمركة هذا الحزب من القضاء أو ستقوم تركيا بما يلزم حيال ذلك، وموقفنا من هذه المسألة واضح، وأبلغنا الطرف العراقي بذلك".

وتابع يلدريم، "بدأت حقبة جديدة من العلاقات بين تركيا والعراق، وسنبحث في هذه الفترة علاقاتنا السياسية والاقتصادية، والقضايا المتعلقة بالأمن، على أساس حسن الجوار".

واجرى يلدريم خلال اليومين السابقين لقاءات مكثفة مع المسؤولين العراقيين شملت العديد من الملفات في مقدمتها محاربة الإرهاب وتعزيز التعاون الاقتصادي.


تاريخ النشر: الاثنين 09 كانون ثاني/يناير 2017 - 03:05 صباحاً
العراقتركياداعشpkk

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus