هيئة تحريرالشام تشكف عن هوية منفذ تفجير إدلب

هيئة تحريرالشام تشكف عن هوية منفذ تفجير إدلب

عدد القراء: 1330

مركز حلب الإعلامي

نشرت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام بياناً اليوم الإثنين تحدثت فيه نقلاً عن أحد المسؤولين في الجهاز الأمني في الهيئة عن التفجير الأخير بعربة مفخخة والذي استهدف سجناً تابعاً لحكومة الإنقاذ في إدلب.
 
ونقلت الوكالة عن "وائل الحمصي" أحد المسؤولين الأمنيين في هيئة تحرير الشام أن الانفجار الذي طال مدينة إدلب كان ناتجاً عن عربة مفخخة يقودها أحد عناصر تنظيم الدولة (داعش) بالقرب من باب أحد السجون التابعة للهيئة، تبع ذلك عنصران يرتديان حزامان ناسفان فجرا نفسيهما بالقرب من باب السجن وذلك في محاولة منهم لإخراج عناصر تابعة للتنظيم بينهم قيادات كان قد ألقي القبض عليهم في وقت سابق في محافظة إدلب على خلفية القيام بأعمال تفجير واغتيالات.
 
وأضاف الحمصي أن العملية باءت بالفشل، وبدلاً من تحرير سجناء التنظيم، أودت بحياة الكثير منهم، مؤكداً أن من بين القتلى أحد الشخصيات الهامة في تنظيم الدولة (داعش) والذي كان يقف وراء الكثير من عمليات التفجير والاغتيالات في محافظة إدلب.
 
وأشار الحمصي أن الكثير ممن تورطوا في عمليات الاغتيال والتفجير السابقة قد ألقي القبض عليهم، ويجري التحقيق معهم، وسيتم احالتهم بعد ذلك للقضاء الشرعي لينالوا جزاءهم العادل حسب وصفه.
 
يذكر أن محافظة إدلب شهدت خلال الفترة الأخيرة العديد من التفجيرات بعربات مفخخة وعبوات ناسفة، بالإضافة لعمليات اغتيال لقادة عسكريين من مختلف الفصائل بما فيهم هيئة تحرير الشام، وكان اخرها محاولة اغتيال القاضي السابق في الهيئة "عبد الله المحسيني".

تاريخ النشر: الاثنين 14 أيار/مايو 2018 - 05:34 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus