هل قتل زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي ؟

هل قتل زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي ؟

عدد القراء: 3207

مركز حلب الإعلامي

تداولت وسائل إعلام عربية وأجنبية اليوم الثلاثاء خبر مقتل زعيم تنظيم الدولة (داعش) دون تحديد المكان الذي قتل فيه الأخير أو إذا كان بغارة جويّة أو غير ذلك، حيث ذكرت وسائل إعلام عراقية في محافظة "نينوى" أن التنظيم أقر بمقتل البغدادي وأنه بصدد تعيين زعيم جديد للتنظيم.

ونشرت وزارة الدفاع الروسيّة أواخر شهر أيار\مايو الماضي تقريراً يفيد بمقتل البغدادي على مشارف مدينة الرقة إثر غارة جويّة شنها الطيران الحربي الروسي على موقع للتنظيم في المنطقة، إلاّ أنّ مسؤولون أمريكان شككوا بمصداقية التقرير الروسي وأكّدوا أن الأمر هو مجرد افتراضيات.

من جهته قال الجنرال الأمريكي ستيفن تاونسند اليوم الثلاثاء، أنّ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لقتال التنظيم ليس لديه معلومات مؤكدة عن مقتل البغدادي.

وأضاف: " على الرغم من كل التقارير المفيدة التي ترد إلينا من كل مصدر متصور، فلا يمكنني تأكيد أو نفي إذا ما كان البغدادي حيّاً أو ميتاً، دعوني أقول فحسب، أني امل بشدّة في النهاية".

 

و تشنّ قوات التحالف الدولي برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية حرباً على تنظيم الدولة (داعش) منذ أواخر عام 2015، استطاعت من خلالها السيطرة على مناطق مهمة في العراق كان اخرها مدينة الموصل أكبر معاقل التنظيم في البلاد.


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 تموز/يوليو 2017 - 01:07 مساءً
تنظيم داعشأبو بكر البغدادي

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus