هدفه تحرير مدينة "حلب"...فصيل عسكري جديد يعلن عن نفسه في الشمال السوري

هدفه تحرير مدينة "حلب"...فصيل عسكري جديد يعلن عن نفسه في الشمال السوري

عدد القراء: 10760

مركز حلب الإعلامي

أعلن مجموعة من العسكريين في بيان ، مساء أمس الاثنين، عن تشكيل فصيل عسكري جديد في الشمال السوري، يهدف إلى تحرير مدينة حلب من قوات النظام، تحت مسمى "كتائب المجد" بقيادة  "أحمد محمود فتوح".

وجاء في البيان، "نظراً لما آلت إليه الأوضاع في ثورتنا المجيدة وتهجير شعبنا وتدمير مدنه وقراه واستجابةً لمطالب أهالي حلب الشهباء لإعادتهم إلى مدينتهم؛ فإننا نعلن عن تشكيل كتائب المجد العاملة في ريف حلب لتحرير مدينتنا المغتصبة وانتصاراً لثورتنا العظيمة".

وأشار البيان، إلى أن القيادي "عبدالكريم الجاسم" (أبو ليزر) يشغل القائد العسكري للتشكيل، بينما "أحمد فتوح" (أبو المجد) هو القائد العام.

وبحسب شبكة بلدي نيوز الاعلامية، فإن تشكيل "كتائب المجد" يضم قرابة 2000 عنصراً من مختلف أطياف المجتمع السوري من (مقاتلي مدينة حلب وريفها والمهجرين قسراً من مختلف المدن السورية)، وأن باب الإنتساب مفتوحاً أمام أي مقاتل أراد الإنطواء تحت كنف التشكيل الجديد.

وسيطر نظام الأسد وإيران بدعم جوي روسي على الأحياء الشرقية من مدينة حلب كبرى مدن الشمال السوري، في منتصف كانون الأول عام 2016، عقب حملة عسكرية شرسة  تسببت بدمار معظم تلك الأحياء وأدت لاستشهاد عشرا الالاف من الحلبيين وتهجير من تبقى منهم حيا إلى محافظة إدلب وريفي حلب الشمالي والغربي،  حيث كانت تعتبر حلب من أهم القلاع التي تسيطر عليها الفصائل العسكرية انذاك.

 


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 حزيران/يونيو 2018 - 12:15 صباحاً
سورياحلبالاسدايران

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus