هادي البحرة: الصين نفت للمعارضة المشاركة بأي معركة مع نظام الأسد في إدلب

هادي البحرة: الصين نفت للمعارضة المشاركة بأي معركة مع نظام الأسد في إدلب

عدد القراء: 684

مركز حلب الإعلامي

قال عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري وعضو الهيئة التفاوضية، هادي البحرة، اليوم الأربعاء، أن مكتب العلاقات الخارجية بهيئة التفاوض قام بزيارة السفارة الصينية بالرياض للتأكد من المعلومات التى نشرتها جريدة الوطن الموالية لنظام الأسد حول مشاركة الصين في معركة إدلب. 

جاء ذلك خلال سلسلة تغريدات له على حسابه الرسمي "تويتر"، الأربعاء، قوله: "إن السفير الصيني أكّد لوفد هيئة التفاوض على أن هذه المعلومات غير صحيحة، مضيفاً أن الجانب الصيني طلب الاعتذار من الجريدة الموالية للنظام والتي مقرها بمدينة دمشق" الخاصعة لسيطرة النظام.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية للنظام، مؤخراً، على لسان مسؤول صيني، قوله: إن جيش بلاده مستعدّ للمشاركة مع جيش النظام "بشكل ما" في محافظة إدلب ومناطق أخرى من أجل قتال العناصر من أقلية "الإيغور" الذين يحاربون إلى جانب الفصائل الثورية هناك.

وردت السفارة الصينية المتواحدة في دمشق، قولها: إن ما ورد في الخبر الآنِف الذكر غير صحيح، وإن هناك "سوء ترجمة" للتصريحات، مؤكِّدةً على دَعْم الصين للحلّ السلميّ في سوريا.

وتجري حالياً التحضيرات للاجتماع المقبل بصيغة أستانا حول سوريا في سوتشي الروسية يومي 30 و 31 الشهر الجاري، حيث سيشارك في المحادثات ممثلو الدول الثلاث الضامنة للهدنة في سوريا (روسيا، إيران، تركيا)، والمبعوث الأممي الخاص إلى الشأن السوري، ستيفان دي ميستورا.


تاريخ النشر: الأربعاء 08 آب/أغسطس 2018 - 12:16 مساءً
سورياالاسدالصينادلب

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus