معارك عنيفة في درعا والثوار يوسعون رقعة السيطرة

معارك عنيفة في درعا والثوار يوسعون رقعة السيطرة

عدد القراء: 9094

مركز حلب الإعلامي

تحتدم المعارك في مدينة درعا جنوب سوريا بين الثوار من جهة وبين قوات النظام والمليشيات الموالية له على رأسها حزب الله اللبناني ضمن عملية عسكرية أطلق عليها الثوار اسم "البنيان المرصوص".

وقالت غرفة عمليات البنيان المرصوص اليوم الأحد أن الثوار أحرزوا تقدماً في حي المنشية بمدينة درعا في اليوم الأول من المرحلة الرابعة لمعركة "الموت ولا المزلة" التي تهدف للسيطرة على حي المنشية بشكل كامل وكذلك سجنة المدينة.

كما تمكّن الثوار من السيطرة على حاجز أبو الراحة والأبنية المحيطة به في حي المنشية بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام استمرت عدّة ساعات تخللها عربة مفخخة، كما أسفرت الاشتباكات عن مقتل 4 عناصر لقوات النظام بينهم ضابط إضافة لجرح أكثر من 20 عنصراً اخرين نقلوا إلى المشفى الوطني في العاصمة دمشق، كما أسفرت المعارك عن تدمير عربة شيلكا وقاعدة صواريخ إثر استهدافهما بصواريخ مضادة للدروع.

وأفادت غرفة عمليات البنيان المرصوص أن الأعمال العسكرية في مدينة درعا جنوب سوريا جاءت رداً على عدم التزام قوات النظام والمليشيات الموالية له باتفاق وقف إطلاق النار ومحاولاتهم المتكررة للسيطرة على معبر درعا "القديم" مع الأردن، فضلاً عن القصف الجوي والمدفعي الذي لم ينقطع على المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في المدينة منذ سريان وقف إطلاق النار.


تاريخ النشر: الأحد 12 آذار/مارس 2017 - 03:33 مساءً
درعاالبنيان المرصوص

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus